اقتصاد المغربالشركات

شركة الغرب للورق والكرتون GPC تستثمر 180 مليون درهم لإنشاء وحدة إنتاج جديدة في مكناس

أعلنت شركة الغرب للورق والكرتون GPC، فرع يينا، الرائدة في السوق المغربي بمجال حلول التعبئة والتغليف، عن استثمار جديد لإطلاق ثامن وحدة إنتاج لها في قلب المنطقة الصناعية المندمجة “أكروبوليس” بمدينة مكناس.

وذكرت الشركة في بيان لها أن قيمة هذا الاستثمار تبلغ 180 مليون درهم، مما يعزز مكانتها كإحدى الشركات الرائدة على المستوى الوطني في صناعة الورق والكرتون المموج.

وتتميز الوحدة الجديدة بتقنيات متقدمة، حيث ستستخدم آلات طباعة عالية الأداء تصل إلى 7 ألوان، وهي الأولى من نوعها في المغرب.

وستخصص هذه الآلات لمعالجة الورق والكرتون المموج، مع قدرة إنتاجية سنوية تقدر بـ 20,000 طن من الكرتون المموج و10,000 طن من الورق المعالج.

ووفقًا للبيان، فإن الوحدة الجديدة تهدف إلى تلبية الاحتياجات المتزايدة لعدد من القطاعات الحيوية، بما في ذلك الفلاحة والصناعة، خاصة في مجالات المنسوجات والملابس والأغذية الفلاحية، بالإضافة إلى قطاع السيارات في جهتي فاس-مكناس والجهة الشرقية (وجدة-الناظور).

ونقل البيان عن المدير العام لشركة الغرب للورق والكرتون GPC، منير الباري، قوله إن “هذا الاستثمار يأتي تزامنًا مع الذكرى الثانية والثلاثين لتأسيس الشركة، ويمثل علامة فارقة في استراتيجيتنا للنمو والتنمية.”

وأضاف الباري: “إطلاق الوحدة الثامنة يعكس التزام شركة الغرب للورق والكرتون ويدعم جهود الترويج لعلامة “صنع في المغرب” بما يتماشى مع استراتيجية السيادة الصناعية الوطنية، مما يسهم بفاعلية في التحول الاقتصادي للجهات التي نعمل فيها.”

وأكد المدير العام أن الشركة فخورة بمساهمتها في بناء صناعة مغربية قوية ومستدامة، مشيرًا إلى أن الوحدة الجديدة ستكون “خضراء”، حيث ستضمن إنتاج أكثر من 40% من احتياجاتها للطاقة من الطاقة الشمسية.

وسيوفر هذا المشروع أيضًا أكثر من 100 فرصة عمل، مما يسهم في تعزيز التنمية الاقتصادية على المستوى المحلي.

وتجدر الإشارة إلى أن المصنع الجديد سيكون عنصرًا رئيسيًا في دعم تطوير جهة فاس-مكناس وزيادة نشاطها الصناعي.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى