الشركات

يوتيوب تعلن عن تحديثات جديدة لمقاطع الفيديو القصيرة

أعلنت منصة يوتيوب عن سلسلة من التغييرات المثيرة لمقاطع الفيديو القصيرة (Shorts)، تتضمن زيادة مدة تلك المقاطع وإدخال أدوات جديدة لصنّاع المحتوى. ومن المتوقع أن يتم طرح هذه التحديثات خلال الأسابيع القادمة.

ابتداءً من منتصف أكتوبر الجاري، ستتمكن يوتيوب من قبول مقاطع فيديو قصيرة تصل مدتها إلى 3 دقائق، وهو ما يمثل زيادة قدرها ثلاثة أضعاف عن الحد الأقصى الحالي الذي لا يتجاوز دقيقة واحدة.

وسيتم تطبيق هذا التغيير على كل من المقاطع المربعة والعمودية، حيث ستقوم يوتيوب أيضًا بتحسين خوارزميات التوصية لتلك المقاطع بمرور الوقت.

من جهة أخرى، ستقدم يوتيوب مجموعة من الأدوات الجديدة لمساعدة صنّاع المحتوى، مثل دمج نموذج Veo من شركة DeepMind – التابعة لغوغل – لإنشاء خلفيات ومقاطع فيديو باستخدام الذكاء الاصطناعي.

كما ستشهد تجربة المستخدم تحسينات، منها إضافة صفحة خاصة للمقاطع الأكثر رواجًا في كل دولة ضمن قسم مقاطع الفيديو القصيرة.

بالإضافة إلى ذلك، سيتمكن المستخدمون من استعراض التعليقات بسهولة، كما سيكون هناك خيار مخصص لتقليل ظهور مقاطع الفيديو القصيرة للمستخدمين الذين لا يرغبون في مشاهدتها.

تأتي هذه التحديثات في إطار المنافسة الشرسة بين يوتيوب ومنصات أخرى مثل تيك توك وإنستغرام في سوق مقاطع الفيديو القصيرة.

ومن الممكن أن يؤدي إطالة مدة مقاطع الفيديو إلى تقليص الفجوة بين المحتوى القصير والمحتوى التقليدي على المنصة.

قال تود شيرمان، مدير إدارة المنتجات في يوتيوب، إن إطالة مدة مقاطع الفيديو القصيرة إلى 3 دقائق كانت “من أكثر الميزات المطلوبة من صنّاع المحتوى”.

ورغم هذه التحسينات، تبقى تساؤلات حول تأثيرها على تفاعل المشاهدين، حيث قد يعتمد نجاح هذه التغييرات على مدى فعالية خوارزمية يوتيوب في التوصية بمحتوى الفيديو القصير.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى