اقتصاد المغربالشركات

Dislog تستحوذ على Chef Sam وتوسع تواجدها في أوروبا

في خطوة استراتيجية تعزز من تواجدها في السوق الأوروبية، أعلنت مجموعة Dislog، التي يرأسها منصف بلخياط، عن إتمام استحواذها على جميع أسهم شركة “Build a Better World Chef Sam”.

و تتولى هذه الشركة توزيع مجموعة من العلامات التجارية الرائدة مثل Vitacoco وPastoret وHeura وTrip وLa Vie، بالإضافة إلى كونها الشريك الأساسي للعديد من الشركات المتخصصة في المنتجات الاستهلاكية الكبرى، مثل Midnight وChic&Love وChipoys وColiflow وFamily Love، وذلك وفقًا لبيان رسمي صادر عن المجموعة.

وذكرت المجموعة أن هذا الاستحواذ يأتي في إطار جهودها السابقة للاستحواذ على المجموعة الفرنسية “Taste Distribution” والعلامة التجارية “Carré Suisse”، إلى جانب “Cultures de France”.

و من المتوقع أن يعزز هذا التوسع من الأنشطة الصناعية والتوزيع للمجموعة في بلدان مثل إسبانيا والبرتغال وفرنسا وبلجيكا وهولندا وبولندا والمملكة المتحدة.

وسيساهم هذا الاستحواذ في تحقيق أهداف مجموعة Dislog الاستراتيجية الجديدة، حيث سيتم دمج الأنشطة الفرنسية للمجموعة، “Taste Distribution” و”Culture de France”، مع شركة “Chef Sam” في برشلونة، التي ستصبح المقر الأوروبي لمجموعة Dislog.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الصفقة تمت بمشاركة ثلاثة مساهمين أوروبيين: برنارد هورس، رافا إستيف، وخوسيه كانو، وهم مدراء سابقون في شركة دانون أوروبا وصندوق الاستثمار Nexus، مقابل مبلغ صافٍ قدره 40 مليون يورو.

و سيظل هؤلاء المساهمون جزءًا من مجلس إدارة “BBW”، التي ستتغير تسميتها إلى “Dislog Europe” برئاسة منصف بلخياط.

من خلال “Dislog Europe”، تعزز مجموعة Dislog مكانتها كقائدة في مجال التوزيع الأوروبي، بحجم أعمال يصل إلى 115 مليون يورو.

و تعمل المجموعة كموزع في إسبانيا والبرتغال وفرنسا وبلجيكا وهولندا وبولندا ورومانيا وإنجلترا، تحت إدارة عمر بنيس وجون كانو.

وفي هذا السياق، صرح منصف بلخياط، الرئيس التنفيذي لمجموعة Dislog، قائلًا: “هذا الاستحواذ يمثل نقطة تحول جديدة لمجموعة Dislog، التي تتحول من شركة محلية إلى مجموعة مغربية إقليمية تعمل في 10 دول. سيكون هدفنا هو تحقيق توسع من الجنوب إلى الشمال، مما يسهل خلق القيمة والتآزر لبلدنا ولمساهمينا ولشركائنا.

أدعو الصناعيين الوطنيين للتفكير في تصدير علاماتهم التجارية عبر Dislog Group Europe، التي ستصبح منصة تصدير للصناعة الوطنية. كما أرحب بانضمام 150 موظفًا أوروبيًا جديدًا إلى عائلة مجموعة Dislog”.

وقد تعاونت المجموعة مع “Boughaleb & Associés / Cabinet Rhombus” في الجانب المالي، و”Hilmi Law Firm / Cabinet Rafael Palop Cabin et Galhis et Olivier Paquereau Cabinet Arst Avocats” في الجانب القانوني، بينما رافق مكتب “Grant Thornton Espagne” البائعين خلال هذه الصفقة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى