اقتصاد المغربالشركات

ترانسافيا الفرنسية تستعد لتولي رحلات جديدة بين المغرب وفرنسا بعد مغادرة رايان إير

ستقوم شركة الطيران الفرنسية منخفضة التكلفة “ترانسافيا”، التابعة لمجموعة الخطوط الجوية الفرنسية “كيه إم إل”، بتولي خمس رحلات جديدة بين المغرب وفرنسا، والتي كانت تديرها سابقًا شركة “رايان إير” الأيرلندية قبل إغلاق قاعدتها في مطار بوردو.

وفقًا لتقارير إعلامية، ستبدأ “ترانسافيا” اعتبارًا من 12 دجنبر المقبل بتشغيل خمس مسارات، حيث ستسير رحلات من مطار بوردو ميرينياك إلى مطار مراكش بمعدل أربع رحلات أسبوعيًا، وكذلك إلى مطار أكادير بمعدل رحلتين أسبوعيًا.

بالإضافة إلى ذلك، ستقوم بتشغيل أربع رحلات أسبوعيًا من مطار مرسيليا، ورحلتين أسبوعيًا من مطار بورتو، ورحلتين أسبوعيًا من مطار إشبيلية.

كما أشارت التقارير إلى أن “ترانسافيا” تخطط لتشغيل وجهات جديدة تشمل إسطنبول بمعدل رحلتين أسبوعيًا اعتبارًا من ديسمبر، ودكار بمعدل رحلتين أسبوعيًا بدءًا من 29 أكتوبر.

ستقوم “ترانسافيا” أيضًا بترتيب طائرة من طراز “A320neo” في مطار بوردو ميرينياك اعتبارًا من الأول من أكتوبر. وفي هذا السياق، صرح نيكولا هينان، المدير التجاري لشركة “ترانسافيا”، بأن الشركة ستراقب الوضع في الأشهر المقبلة لتحديد إمكانية زيادة عدد الطائرات المتواجدة في القاعدة، مما سيسمح بتثبيت طاقم دائم.

في الوقت نفسه، أدى الارتفاع المتوقع في تكاليف التشغيل بمطار بوردو اعتبارًا من نوفمبر إلى إغلاق “رايان إير” لقاعدتها هناك، مما فتح المجال لوصول “ترانسافيا” إلى المطار لملء الفراغ الناتج عن مغادرة شركة الطيران الأيرلندية.

وبحسب المصادر، أعلنت شركة “إيزي جيت” البريطانية أيضًا عن إطلاق رحلتين جديدتين من مطار بوردو إلى مطار الرباط، وأخرى إلى مطار روما فيوميتشينو، مشيرة إلى أن شركات طيران أخرى قد استحوذت على 40% من حركة الطيران التي كانت تتولاها “رايان إير”.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى