الأسهم

سهم نتفلكس يصعد بأكثر من 10% بعد أرباح فائقة

ارتفعت أسهم نتفلكس بأكثر من 10٪ في التداول بعد ساعات العمل بعد أن تجاوزت الشركة توقعات الأرباح على خلفية زيادة عدد المشتركين.

و أعلنت شركة في البث المباشر عن أرباح للسهم الواحد قدرها 3.73 دولارًا أمريكيًا وإيرادات قدرها 8.54 مليار دولار أمريكي. وكان المحللون يتوقعون أرباحًا قدرها 3.49 دولارًا للسهم الواحد وإيرادات قدرها 8.54 مليار دولار.

وذكرت الشركة أن عدد المشتركين المدفوعين ارتفع بمقدار 8.76 مليون في الربع الثالث، وهو أعلى بكثير من التوقعات التي كانت تزيد قليلاً عن 6 ملايين.

وأشارت الشركة إلى أن الأشهر الستة الماضية كانت صعبة على صناعتها بسبب الإضرابات المشتركة للكتاب والممثلين في الولايات المتحدة. ورغم انتهاء إضراب الكتاب، إلا أن المفاوضات مع نقابات الممثلين مستمرة.
و أعربت نتفلكس عن التزامها بحل أي مشكلات متبقية بسرعة، مما سيسمح للصناعة باستئناف إنتاج الأفلام والبرامج التلفزيونية التي سيحبها الجمهور.

و بالنسبة للربع الرابع، تتوقع نتفلكس أن تبلغ أرباح السهم الواحد 2.15 دولارًا أمريكيًا وإيرادات تبلغ حوالي 8.69 مليار دولار أمريكي، مما يشير إلى معدل نمو متوقع للإيرادات يبلغ حوالي 10.7٪، مقارنة بنمو يبلغ حوالي 7.8٪ في الربع الثالث.
كما حققت الشركة هامش تشغيل بنسبة 22.4٪ في الربع الثالث، وهو أعلى قليلاً من التوجيهات التي قدمتها، وتتوقع أن يكون هامش التشغيل لعام 2023 بالقرب من أعلى نطاقه البالغ 20٪.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى