العملات

الين الياباني يسجل أدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع مقابل الدولار الأمريكي

تراجع الين الياباني في الأسواق الآسيوية يوم الخميس، مسجلاً أدنى مستوى له منذ ثلاثة أسابيع مقابل الدولار الأمريكي، وذلك بسبب محضر اجتماع السياسة النقدية الأخير للبنك المركزي الياباني.

جاء هذا التراجع لليوم الثاني على التوالي، متأثراً بانقسام أعضاء البنك حول الحاجة لرفع أسعار الفائدة.

و أظهر محضر الاجتماع الذي عُقد في 30-31 يوليو الماضي، والذي شهد رفع أسعار الفائدة بمقدار 15 نقطة أساس، تبايناً في الآراء بين أعضاء البنك المركزي بشأن الحاجة لرفع أسعار الفائدة مجدداً. هذا الانقسام قلل من احتمالات رفع أسعار الفائدة للمرة الثالثة هذا العام.

في اجتماع 19-20 سبتمبر، قرر البنك المركزي الياباني الإبقاء على أسعار الفائدة عند مستوى 0.25%، وهو أعلى مستوى منذ عام 2008. وأيد جميع الأعضاء التسعة قرار تثبيت سعر الفائدة، في انتظار بيانات اقتصادية إضافية لتحديد الحاجة إلى مزيد من التعديلات.

و ارتفع الدولار بنسبة 0.2% مقابل الين ليصل إلى 145.04 ين، وهو أعلى مستوى منذ 4 سبتمبر، مقارنة بسعر افتتاح اليوم عند 144.75 ين، وسجل أدنى مستوى عند 144.44 ين.

و أنهى الين تعاملات الأربعاء منخفضاً بنسبة 1% مقابل الدولار، مسجلاً أول خسارة له في الثلاثة أيام الأخيرة بعد ارتفاع العوائد الأمريكية طويلة الأجل.

في تحديث بيان السياسة النقدية لشهر سبتمبر، أشار بنك اليابان إلى تعافي الاقتصاد الياباني بشكل معتدل مع وجود ضعف في بعض الأنشطة الاقتصادية.

لا يزال المتداولون يرون فرصة ضعيفة لرفع أسعار الفائدة في اجتماع أكتوبر المقبل، مع تسعير احتمالات زيادة ثالثة في أسعار الفائدة في ديسمبر بنسبة 60%.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى