الأسهمالاقتصادية

الأسواق العالمية تلامس قمة تاريخية.. والأسهم الناشئة تحقق أعلى مستوى خلال عامين ونصف

ارتفعت الأسهم العالمية مقتربة من مستويات قياسية خلال تعاملات الثلاثاء، بعدما كشفت الصين عن مجموعة من التدابير لمعالجة ضعف النمو في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وارتفع مؤشر “إم إس سي آي” للأسهم العالمية بنسبة 0.3% ليقترب من أعلى مستوى قياسي سجله في الأسبوع الماضي بعد خفض أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي.

كما ارتفعت الأسهم في الأسواق الناشئة إلى أعلى مستوى لها في عامين ونصف العام، حيث غذت حزمة التحفيز الاقتصادي الصينية وإشارات تخفيف السياسة من قبل مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي معنويات المستثمرين الإيجابية.

وارتفع مؤشر “إم إس سي آي” لأسهم الاقتصادات الناشئة بنسبة 1.5%، ليواصل مكاسبه لليوم الرابع، وكان الارتفاع مدفوعًا بأسهم الشركات الرئيسية المدرجة في هونج كونج بما في ذلك “تنسنت” و”علي بابا”.

كما انتعشت عملات الأسواق الناشئة مقابل الدولار، وقفز الرينجيت الماليزي بنسبة 1.2% مقابل الدولار، في حين ارتفع البات التايلاندي والزلوتي البولندي بنسبة 0.4% عند مرحلة ما من تعاملات صباح اليوم.

وفي أسواق الائتمان، ظلت سندات الدولار السريلانكية مستقرة، بعدما قال صندوق النقد الدولي إنه سيعمل مع الرئيس اليساري المنتخب حديثًا، لإتمام المراجعة الأخيرة لحزمة الإنقاذ البالغة 3 مليارات دولار.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى