اقتصاد المغرب

برنامج GO سياحة يعزز القطاع السياحي بالمغرب من خلال دعم 12 مشروعًا جديدًا

أطلق برنامج “GO سياحة”، الذي تنظمه اللجنة العامة والخاصة (CPP)، منحته الأولى لاثني عشر مشروعًا سياحيًا جديدًا في مختلف أنحاء المملكة، بهدف تعزيز النشاط السياحي في المغرب.

وأعلنت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني في بيان لها، أن هذه المشاريع تتنوع لتشمل أنشطة رياضية مائية، وإنشاء نزل بيئية تقدم خدمات مثل ركوب الأمواج واليوغا، بالإضافة إلى مبادرات فريدة في مجالي الإيواء والرياضة.

كما أوضحت الوزارة أن هذه المشاريع تم تقييمها قبل تقديمها للجنة، لضمان استدامتها وملاءمتها للاحتياجات المحلية، وذلك وفقًا لخارطة طريق السياحة للفترة 2023-2026.

وذكرت الوزارة أن برنامج “GO سياحة” يهدف إلى دعم 1700 شركة سياحية بحلول عام 2026، مع استثمار إجمالي قدره 720 مليون درهم، ومن المتوقع أن يشهد البرنامج تقدمًا ملحوظًا في الأشهر المقبلة.

وشاركت في اللجنة العامة والخاصة ممثلون عن وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، والوزارة المنتدبة المكلفة بالميزانية، ووكالة مغرب المقاولات، بالإضافة إلى رئيس الكونفدرالية الوطنية للسياحة، حميد بن طاهر، ورئيس الجامعة الوطنية للصناعة الفندقية، لحسن زلماط.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى