الشركات

مايكروسوفت تطلق تطبيق ويندوز الجديد لجميع الأجهزة

أعلنت شركة مايكروسوفت عن إطلاق تطبيق جديد يُدعى “تطبيق ويندوز” (Windows App)، والذي يتيح للمستخدمين تشغيل نظام ويندوز وتطبيقاته عبر أنظمة تشغيل مختلفة.

و يتوفر هذا التطبيق على أنظمة ماك وiOS ومتصفحات الويب، بالإضافة إلى نسخة مخصصة لنظام أندرويد.

يُعتبر تطبيق ويندوز الجديد بديلاً لتطبيق Microsoft Remote Desktop، الذي كان يُستخدم للاتصال بنسخة من نظام ويندوز على جهاز حاسوب أو خادم بعيد.

و كانت هذه الأداة خيارًا شائعًا لبعض المستخدمين والمؤسسات التقنية لتشغيل تطبيقات ويندوز على الأجهزة التي لا تدعم نظام ويندوز بشكل مباشر.

يقدم تطبيق Windows App وسيلة متكاملة للوصول إلى أجهزة الحاسوب الشخصية التي تحتوي على خاصية Remote Desktop، فضلاً عن الأنظمة المستضافة عبر السحابة مثل Windows 365 وMicrosoft Dev Box، بالإضافة إلى التطبيقات المستضافة عن بُعد التي توفرها الشركات أو المؤسسات التعليمية.

في تصريح لها، قالت هيلاري براون، مديرة منتجات ويندوز في مايكروسوفت، إن التطبيق يُعد “بوابة آمنة للوصول إلى ويندوز عبر Windows 365 وAzure Virtual Desktop وRemote Desktop وخدمات سطح المكتب البعيد، بالإضافة إلى Microsoft Dev Box”.

يوفر تطبيق Windows App أيضًا مزايا جديدة مثل:

سهولة التبديل بين الحسابات.
تحسين إدارة الأجهزة للمسؤولين التقنيين.
دعم إصدار Windows 365.

و سيعمل تطبيق ويندوز الجديد كبديل كامل لتطبيق Remote Desktop، حيث سيتم تحديث الأخير تلقائيًا إلى Windows App.

ومع ذلك، سيظل تطبيق Remote Desktop Connection متاحًا على نظام ويندوز، بينما يُستخدم تطبيق ويندوز الجديد لخدمات مايكروسوفت الأخرى فقط.

يجب على المستخدمين تسجيل الدخول بحساب مايكروسوفت لتفعيل التطبيق على الأنظمة الأخرى، بينما يمكن استخدامه على بعض الأنظمة بدون الحاجة إلى حساب.

يقدم التطبيق الجديد تقريبًا نفس مزايا التطبيق السابق، بما في ذلك دعم الشاشات المتعددة، وإعادة توجيه الأجهزة مثل الكاميرات والميكروفونات، ودعم تغيير دقة الشاشة ديناميكيًا مع تغيير حجم نافذة التطبيق.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى