الاقتصادية

مخزونات النفط في أكبر مركز تخزين بالولايات المتحدة أقل 70% من قدرته الاستيعابية

أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة، انخفاض مخزونات الخام الأمريكي في مركز تسليم “كوشينج” بولاية أوكلاهوما -أكبر مركز تخزين في الولايات المتحدة- بمقدار مليوني برميل إلى 22.7 مليون برميل الأسبوع الماضي.

وتعتبر المخزونات الحالية عند أدنى مستوياتها منذ بلغت 21.6 مليون برميل في سبتمبر 2023، كما تعد مخزونات “كوشينج” منخفضة بنحو 70.9% مقارنة بالقدرة الاستيعابية البالغة 78 مليون برميل، بحسب “بلومبرج”.

ويقول المشاركون في السوق إن الانخفاض -والذي يحدث مع ارتفاع الطلب على الوقود خلال موسم القيادة- تفاقم هذا العام، حيث يحول خط أنابيب “ترانس ماونتن” إمدادات النفط الكندية إلى ساحل المحيط الهادئ بعيدًا عن ساحل الخليج الأمريكي.

وقد نقل خط الأنابيب الموسع نحو 400 ألف برميل من الخام يوميًا منذ بدء العمليات في مايو، وفقدت خزانات “كوشينج” نحو 13 مليون برميل من النفط خلال تلك الفترة، في ظل ارتفاع الطلب الأوروبي على الخام الأمريكي، بعد انقطاع الإمدادات من ليبيا.

وساعد الانخفاض المستمر في “كوشينج” في دعم الفارق السعري بين أقرب عقدين آجلين لخام نايمكس، بسبب نقص البراميل المتاحة للتسليم الفوري على الرغم من المخاوف بشأن فائض المعروض من النفط على المدى الأطول.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى