تكنولوجيا

الصين أول دولة في العالم تمنح سيارة أجرة طائرة شهادة صلاحية

أصدرت الصين رسميا أول شهادة في العالم لسيارة أجرة طائرة كهربائية ذاتية القيادة، في إشارة إلى أنه قد يتم إعطاء الضوء الأخضر قريبا لبدء الاستخدام التجاري لمثل هذه المركبات في العملاق الآسيوي.

و أصدرت السلطات الصينية المختصة “شهادة نوع”، تثبت وجود الأمان في مركبة وصلاحيتها للاستخدام، لسيارة أجرة طائرة من إنتاج شركة “إيهانج” الصينية الناشئة، والتي تعد من الشركات الرائدة عالمياً الشركات في هذا المجال. ازدهار قطاع النقل الجوي الحضري.

وأكدت الشركة أنها أول طائرة في العالم تعمل بنظام “الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائي” تحصل على مثل هذه الوثيقة، مما يجعل الصين واحدة من الدول الرائدة في هذا المجال.

وأوضحت الشركة في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه، أن إدارة الطيران المدني الصينية أصدرت شهادة نوع لنظام الطائرات بدون طيار .

وقالت إدارة الطيران المدني إن هذه الشهادة تشير إلى أن المركبة “تفي بمتطلبات صلاحية الطيران” و”تفي بمتطلبات السلامة للعمليات المأهولة”، أي مع وجود أشخاص على متنها.

وقالت الإدارة إن “هذا النموذج سيخضع لامتحانات التأهيل التشغيلي وسيدخل حيز التشغيل التجاري رسميًا بعد استيفاء المتطلبات”.

وقال هو هوازهي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ، لوكالة فرانس برس: “نأمل أن نصبح أول شركة في العالم تطلق، على المدى القصير، التشغيل التجاري لطائرة إقلاع وهبوط عمودي كهربائية مستقلة”.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى