اقتصاد المغربالشركات

مجلس المنافسة يمنح الضوء الأخضر لصفقة استحواذ أرادي كابيتال على أكديتال إيمو

في يونيو الماضي، تم الكشف عن خطة استحواذ جديدة من قِبل أرادي كابيتال، وقد حصلت هذه الخطة مؤخرًا على الضوء الأخضر من مجلس المنافسة.

و أصدر المجلس موافقته على استحواذ شركة أرادي كابيتال على شركة أكديتال إيمو، وهي شركة عقارية متخصصة في القطاع الصحي الخاص بالمغرب.

وقد تمت عملية الإخطار بمشروع الاستحواذ إلى المجلس في يوليوز 2024، حيث تشمل العملية شراء الحصص التي تمتلكها شركتا أكديتال وBFO Foncière في أكديتال إيمو.

و منذ يناير 2022، كانت أرادي كابيتال قد استحوذت على حصة 51% من أسهم أكديتال إيمو، والآن قامت بشراء حصص المؤسسين المشاركين، أكديتال (31.85%) وBFO Foncière (17.15%)، بقيمة إجمالية تبلغ 268 مليون درهم.

و تدير أكديتال إيمو مجموعة من المنشآت الصحية التي تنتشر في مدن استراتيجية بالمغرب مثل طنجة والجديدة وأكادير وسلا وآسفي، ويتم تشغيل هذه المنشآت بموجب عقود إيجار طويلة الأجل مع شركة أكديتال.

و تبلغ المساحة الإجمالية للأصول العقارية لشركة أكديتال إيمو أكثر من 80,000 متر مربع، وتُقدَّر قيمتها بحوالي 900 مليون درهم في نهاية ديسمبر 2023.

وفي تعليق له، صرح رشدي طالب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أكديتال، قائلاً: “تأتي عملية تخلي أكديتال عن حصصها في أكديتال إيمو في إطار استراتيجيتنا لإعادة التركيز على نشاطنا الأساسي، والذي يتمثل في تشغيل المؤسسات الصحية”.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى