الأسهم

تسلا تحقق قفزة بنسبة 3% في الأسهم بعد إعلانها عن إطلاق نظام القيادة الذاتية في الصين وأوروبا

ارتفعت أسهم تسلا بنحو 3% في تعاملات ما قبل الجلسة الأمريكية يوم الخميس، عقب إعلان الشركة عن خططها لإنهاء جميع التراخيص والموافقات التنظيمية اللازمة لطرح نظام القيادة الذاتية المتقدم Full Self-Driving (FSD) في الصين وأوروبا.

يأتي هذا الإعلان قبيل إطلاق تسلا المرتقب لسيارتها الذاتية القيادة “روبوتاكسي” أو “سيبركاب” Cybercab، المدعومة بنظام مساعدة السائق الذي يشمل تسريع المكابح وتوجيه عجلة القيادة تحت إشراف السائق.

وقد أعلن إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي للشركة، في يوليو الماضي عن إمكانية الحصول على الموافقات التنظيمية لنظام القيادة الذاتية في الصين ومنطقة اليورو بحلول نهاية العام.

وأوضح ماسك اليوم أن النظام من المتوقع أن يُطلق أولاً في البلدان التي يكون فيها المقعد الأمامي على جهة اليمين، وذلك في أواخر الربع الأول أو بداية الربع الثاني من العام المقبل.

كما كشفت تسلا عن إضافة ميزات جديدة لشاحنتها الكهربائية سايبرترك Cybertruck، بما في ذلك ميزة الاستدعاء الذكي Actually Smart Summon ونظام FSD، مع تحديث الإصدار 13 الذي يتطلب تدخلات بشرية أقل اعتباراً من الشهر المقبل.

وتأتي هذه التطورات في وقت سمحت فيه الصين، حيث تمتلك تسلا أحد مصانعها العملاقة، بإجراء اختبارات على نظام القيادة الذاتية FSD لعدد من المركبات في يونيو الماضي، مما يعزز احتمالات طرح البرنامج في السوق الصينية قريباً.

في أسواق المال، ارتفع سهم تسلا بنسبة 2.87% في تعاملات ما قبل الجلسة في وول ستريت، ليصل إلى 225.51 دولار.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى