الاقتصادية

المستثمرون يترقبون تقرير وظائف غشت بعد عطلة عيد العمال الأمريكية

أغلقت الأسواق الأمريكية يوم الاثنين بمناسبة عطلة عيد العمال، ومع استئناف النشاط الطبيعي للسوق، يترقب المستثمرون عن كثب بيانات سوق العمل الأمريكية المقرر صدورها هذا الأسبوع.

و من المقرر أن تنشر وزارة العمل الأمريكية تقرير الوظائف للقطاع غير الزراعي (NFP) يوم الجمعة، بالإضافة إلى بيانات البطالة والأجور.

تكتسب بيانات تقرير الوظائف لشهر أغسطس أهمية كبيرة بعد التباطؤ الحاد الذي أظهره تقرير يوليو، حيث سجل نمو الوظائف انخفاضًا إلى 114 ألف وظيفة وارتفاعًا في معدل البطالة إلى 4.3%، وهو أعلى مستوى له في حوالي ثلاث سنوات، مما أثار قلقًا بشأن احتمال حدوث ركود.

ومع ذلك، أشارت بيانات النمو الأولية اللاحقة إلى مرونة الاقتصاد.

يأمل الخبراء، مثل سام كوفين من بنك الاستثمار الأمريكي مورجان ستانلي، في انتعاش تقرير وظائف غشت، حيث يتوقعون إضافة 185 ألف وظيفة وانخفاض معدل البطالة إلى 4.2%.

كما يتوقع كوفين أن تقوم اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة بخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماعها المقبل في سبتمبر. على الرغم من ذلك، هناك توقعات بين بعض المحللين بخفض أكبر قد يصل إلى 50 نقطة أساس.

تسعر الأسواق حاليًا احتمالية بنسبة 31% لخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، وفقًا لبيانات أداة متابعة الفائدة الفيدرالية FedWatch التابعة لمجموعة CME.

كما تتوقع الأسواق إجمالاً خفضًا قدره 100 نقطة أساس في أسعار الفائدة هذا العام، مع إمكانية إجراء تعديلات كبيرة بناءً على البيانات الاقتصادية القادمة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى