الاقتصادية

روسيا تقلص إنتاج النفط وفقاً لمستويات اتفاق أوبك+

صرّح نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، يوم الإثنين، أن بلاده قد خفضت إنتاج النفط إلى المستوى المطلوب بموجب اتفاق “أوبك+” بحلول نهاية غشت ، وفقًا لما ذكرته وكالة “إنترفاكس”.

وكانت منظمة “أوبك” قد أفادت في أواخر يوليو بأن روسيا تجاوزت حصة الإنتاج المتفق عليها بنحو 480 ألف برميل يوميًا خلال الفترة من يناير إلى يونيو. وقد تعهدت موسكو بتعويض الجزء الأكبر من فائض الإنتاج خلال العام المقبل.

ورغم تراجع إنتاج روسيا في يوليو على أساس شهري، إلا أنه لا يزال يتجاوز المستوى المستهدف بحوالي 67 ألف برميل يوميًا. ومع ذلك، أكدت وزارة الطاقة الروسية مرارًا التزامها بتحقيق المستوى المحدد في اتفاق المنتجين.

ووفقًا لما نقلته “رويترز”، ستقوم روسيا بتعويض 40 ألف برميل يوميًا من الإنتاج الزائد خلال شهري أكتوبر ونوفمبر من هذا العام، بينما ستتم معالجة الفائض المتبقي خلال الفترة من مارس إلى سبتمبر 2025.

وفي تصريحات سابقة، أكد نوفاك أن روسيا ستلتزم بتعويض تجاوز حصص الإنتاج المحددة من قبل “أوبك+”، مشددًا على عدم وجود خلافات بين روسيا والتحالف.

وبحسب الاتفاق، فإن حصة روسيا من إمدادات النفط، بما في ذلك التخفيضات الطوعية، تبلغ 8.98 مليون برميل يوميًا للفترة من يونيو إلى سبتمبر.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى