العملات

ارتفاع الدولار الأمريكي بعد تراجع ملحوظ وأنظار المستثمرين تتجه نحو بيانات التضخم المقبلة

سجل الدولار الأمريكي ارتفاعًا في السوق الأوروبية يوم الأربعاء، مستفيدًا من عمليات الشراء التي جاءت بعد تراجعه إلى أدنى مستوى له منذ 13 شهرًا مقابل مجموعة من العملات الرئيسية والثانوية.

يترقب المستثمرون هذا الأسبوع صدور بيانات مهمة تتعلق بمستويات التضخم في الولايات المتحدة، والتي من شأنها إعادة تقييم توقعات خفض أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي في الاجتماع المقبل.

ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 0.45% ليصل إلى 101.00 نقطة، بعد أن بدأ التعاملات عند 100.55 نقطة، وسجل أدنى مستوى له عند 100.55 نقطة.

أنهى المؤشر تعاملات يوم الثلاثاء بانخفاض قدره 0.3%، مسجلًا أدنى مستوى له في 13 شهرًا عند 100.51 نقطة، نتيجة لعمليات بيع جديدة للعملة الأمريكية.

وفقًا لأداة “فيد ووتش” التابعة لمجموعة “CME”، تبلغ احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية بنحو 50 نقطة أساس في اجتماع سبتمبر حوالي 37%، بينما تشير الاحتمالات لخفض قدره 25 نقطة أساس إلى 63%.

لإعادة تقييم هذه العقود، يتطلع المستثمرون إلى صدور بيانات اقتصادية هامة يومي الخميس والجمعة، تتعلق بالناتج المحلي الإجمالي ونفقات الاستهلاك الشخصي، وهو المؤشر المفضل للتضخم لدى مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى