الشركات

“راين اير” تعلن خسارة ملايين المسافرين هذا العام بسبب تأخيرات بوينغ في تسليم الطائرات

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة “راين اير”، مايكل أوليري، أن الشركة المنخفضة التكلفة ستفقد ملايين من المسافرين هذا العام بسبب تأخيرات في تسليم الطائرات من قبل شركة بوينغ.

وأوضح أوليري أن تراجع أسعار التذاكر، الذي أثر على نتائج الشركة في النصف الأول من العام، من المتوقع أن يتقلص في وقت لاحق من هذا العام.

وفي مؤتمر صحافي بلندن، صرح أوليري بأن تأخير بوينغ في تسليم الطائرات يمثل تحديًا لنمو جدول رحلات “راين اير” هذا العام.

وأشار إلى أن الشركة ستنقل خمسة ملايين مسافر أقل من التوقعات الأصلية التي كانت تبلغ 205 ملايين مسافر.

وكانت “راين اير” قد طلبت 350 طائرة بوينغ 737 ذات الممر الواحد، لكن تأخيرات في التسليم ناجمة عن مشكلات فنية لدى بوينغ أثرت على الجدول الزمني.

وأضاف أوليري: “كان من المفترض أن نحصل على سبع طائرات في يوليو، لكننا تسلمنا خمسًا فقط. وكان من المقرر تسلم عشر طائرات في أغسطس، ولكننا سنكون محظوظين إذا حصلنا على خمس”. ووصف التعامل مع بوينغ بأنه “مثير للإحباط للغاية”.

أوليري أشار إلى أن خسارة خمسة ملايين راكب ستؤدي إلى انخفاض الإيرادات بحوالي 500 مليون يورو (550 مليون دولار) هذا العام. وعلى الرغم من أن بوينغ ستقدم تعويضات، إلا أن أوليري أبدى تفضيله لتسلم الطائرات وتحقيق نمو أسرع.

في النصف الأول من العام، تأثرت “راين اير” بانخفاض أسعار التذاكر بنسبة 15% مقارنة بالعام السابق، بسبب ارتفاع معدلات الفائدة التي قلصت مداخيل العملاء وقدرتهم على الإنفاق على السفر.

ووصف أوليري الوضع بأنه “نبأ سار للعملاء وسيئ للمساهمين”، لكنه أكد أن التراجع في الأسعار يتباطأ، ومن المتوقع أن يكون الانخفاض العام عند نحو 5% على مدار العام بأكمله.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى