الاقتصادية

ارتفاع الحصة السوقية للسيارات الكهربائية والهجينة في أمريكا إلى 19% خلال الربع الثاني

استحوذت مبيعات السيارات الكهربائية والهجينة والهجينة القابلة للشحن في الولايات المتحدة على 18.7% من إجمالي مبيعات المركبات الخفيفة الجديدة خلال الربع الثاني، ارتفاعًا من 17.8% في الربع الأول من عام 2024.

وقالت إدارة معلومات الطاقة في تقرير نشرته الإثنين، إن هذا الارتفاع جاء مدفوعًا بمبيعات السيارات الهجينة والتي زادت بنسبة 30.7% على أساس سنوي، لتستحوذ على حصة سوقية قدرها 9.6% خلال الربع الثاني، ارتفاعًا من 8.6% خلال الربع الأول.

كما زادت الحصة السوقية للمركبات الهجينة القابلة للشحن من 1.7% إلى 2% من إجمالي سوق المركبات الخفيفة، في حين بلغت حصة السيارات الكهربائية 7.1%، ارتفاعًا من 7% في الربع الأول، حين تباطأ النمو من 8.1% في نهاية عام 2023.

ومثّلت السيارات الكهربائية نحو 32.8% من إجمالي مبيعات السيارات الفاخرة، والتي استحوذت على حصة قدرها 16.6% من سوق المركبات الخفيفة، و73.8% من إجمالي مبيعات المركبات الكهربائية في الربع الثاني.

وارتفعت الحصة الإجمالية للسيارات الكهربائية المبيعة في الولايات المتحدة والمصنعة في كوريا الجنوبية إلى 12.2% من 8% قبل عام، فيما زادت حصة السيارات المصنعة في اليابان من 2.4% إلى 7.2%.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى