العملات

الدولار الأسترالي يتراجع في الأسواق الآسيوية بفعل عمليات جني الأرباح وتصحيح الأسعار

شهد الدولار الأسترالي تراجعًا في الأسواق الآسيوية يوم الثلاثاء مقابل سلة من العملات الرئيسية، متخليًا عن أعلى مستوياته في خمسة أسابيع مقابل الدولار الأمريكي.

يأتي هذا التراجع بعد ثلاثة أيام من المكاسب المتتالية، حيث تسببت عمليات جني الأرباح والتصحيح السعري في الضغط على العملة الأسترالية.

على الرغم من تأثير محضر الاجتماع الأخير لبنك الاحتياطي الأسترالي الذي تضمن تعليقات مشددة حول السياسة النقدية، إلا أن هذه العمليات التصحيحية طغت على التوقعات الإيجابية، مما أدى إلى انخفاض احتماليات خفض أسعار الفائدة الأسترالية خلال هذا العام.

و تراجع الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.25% ليصل إلى 0.6713 دولار أمريكي، مقارنة بسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 0.6729 دولار أمريكي، بعد أن سجل أعلى مستوى له منذ 18 يوليو الماضي عند 0.6738 دولار أمريكي.

وسجل الدولار الأسترالي ارتفاعًا بنسبة 0.95% مقابل الدولار الأمريكي، محققًا ثالث مكسب يومي على التوالي، وذلك بفضل المعنويات الإيجابية التي سيطرت على الأسواق المالية العالمية.

و نشر بنك الاحتياطي الأسترالي يوم الثلاثاء تفاصيل اجتماع السياسة النقدية الذي عقد في 6 أغسطس، والذي أسفر عن الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير عند 4.35%، وهو أعلى مستوى منذ نوفمبر 2011، وذلك للاجتماع السادس على التوالي.

وأظهرت تفاصيل الاجتماع التزام البنك المركزي بالسياسة النقدية التقييدية حتى يعود مؤشر أسعار المستهلك إلى المسار الصحيح والمستهدف على المدى المتوسط. كما أشار البنك إلى أن التسامح مع تأخير تحقيق هدف التضخم أصبح محدودًا، وأن الظروف المالية باتت أكثر سهولة.

وأشار البنك إلى أن الشركات المحلية لا تزال تواجه ضغوطًا تضخمية مستمرة، وحذر من أن مؤشر أسعار المستهلك قد لا يصل إلى الهدف المحدد في وقت معقول. وأكد البنك على أهمية تدفق البيانات الاقتصادية في عملية صنع القرار، ملمحًا إلى احتمال الإبقاء على أسعار الفائدة مرتفعة لأطول فترة ممكنة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى