العملات

تراجع الين الياباني لأدنى مستوى في أسبوعين وسط تقلص احتمالات رفع الفائدة

واصل الين الياباني تراجعه في الأسواق الآسيوية يوم الثلاثاء مقابل مجموعة من العملات الرئيسية والثانوية، ليسجل خسائر لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار الأمريكي، واقترب من أدنى مستوى له في أسبوعين.

جاء هذا الانخفاض في ظل تراجع التوقعات بشأن أي زيادات إضافية في أسعار الفائدة اليابانية خلال العام الحالي، خاصة بعد التصريحات الأخيرة من نائب محافظ بنك اليابان.

وفي هذا السياق، يترقب المستثمرون هذا الأسبوع صدور بيانات التضخم الرئيسية في الولايات المتحدة لشهر يوليو، والتي من المتوقع أن تلقي الضوء على مدى تأثير الضغوط التضخمية على صناع السياسة النقدية في مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وارتفع الدولار مقابل الين بنحو 0.2% ليصل إلى 147.52 ين، بعد أن كان عند 147.29 ين عند افتتاح التعاملات، وسجل أدنى مستوى له اليوم عند 146.91 ين.

و أنهى الين تعاملات الاثنين بانخفاض بنسبة 0.4% مقابل الدولار الأمريكي، مسجلاً رابع خسارة خلال الخمسة أيام الأخيرة، وبلغ أدنى مستوى له في أسبوعين عند 148.22 ين.

و أفاد نائب محافظ بنك اليابان، شينيتشي أوشيدا، الأسبوع الماضي أن البنك المركزي لن يرفع أسعار الفائدة في ظل تقلبات الأسواق المالية. وأوضح أوشيدا أن الحفاظ على المستويات الحالية من التيسير النقدي ضروري في ظل التقلبات الحادة في الأسواق المحلية والدولية.

هذه التصريحات قللت من توقعات قيام بنك اليابان برفع أسعار الفائدة للمرة الثالثة هذا العام، وهو ما قد يؤدي إلى تقليل الضغوط على عمليات تفكيك صفقات الكاري تريد.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى