اقتصاد المغربالشركات

الخطوط الملكية المغربية تطلق خطا جويا جديدا بين الدار البيضاء وطورونطو

أعلنت الخطوط الملكية المغربية عن إطلاق خط جوي مباشر جديد يربط الدار البيضاء بطورونطو الكندية وذلك في إطار تعزيز شبكتها الدولية.

وأفاد بلاغ للشركة الوطنية، أنه ابتداء من 8 دجنبر 2024، سيتم تشغيل الخط المباشر الذي يربط الدار البيضاء بطورونطو بمعدل ثلاث رحلات جوية في الأسبوع (الأربعاء، والجمعة والأحد).

وستتم برمجة هذه الرحلات انطلاقا من الدار البيضاء على الساعة الرابعة و45 دقيقة بعد الزوال (حسب التوقيت المحلي) لتصل إلى طورونطو على الساعة السابعة و25 دقيقة مساء (حسب التوقيت المحلي).

وفيما يخص رحلات العودة، فستنطلق من طورونطو على الساعة التاسعة والنصف مساء (حسب التوقيت المحلي) لتحط بالدار البيضاء على الساعة العاشرة و50 دقيقة صباحا (في اليوم الموالي)، وتتم هذه الرحلات على متن طائرات من طراز بوينغ 787 دريملاينر.

ويتعلق الأمر بالخط الجوي المباشر الثاني للخطوط الملكية المغربية بكندا، والذي جاء لتعزيز شبكتها بالقارة الأمريكية، التي تشتمل رحلات تربط محورها من الدار البيضاء بكل من مونريال، ونيويورك، وواشنطن، وميامي، وساو باولو، علما أنه سيتم تشغيل هذا الأخير ابتداء من 7 دجنبر القادم.

وقال الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية، حميد عدو، إن إطلاق هذا الخط ” يأتي في المقام الأول استجابة للطلب القوي من الجالية المغربية المقيمة في كندا، وخاصة في أونتاريو.

وأضاف أن هذا الخط الجوي الجديد سيساهن في تعزيز العرض المهم الذي تطرحه حاليا الشركة الوطنية، والتي تتوفر على خط مباشر تاريخي يربط الدار البيضاء ومونتريال منذ سنة 1975 ويتم تشغيله حالياً برحلتين في اليوم.

وبذلك، ستتيح الرحلات الجوية إلى تورونتو ومونتريال مزيداً من السلاسة والراحة للمغاربة المقيمين في كندا.

وأشار عدو أن إطلاق هذا الخط الجوي الجديد يندرج ضمن التزامات الشركة الوطنية في إطار المخطط التنموي الموقع مع الحكومة في يوليوز 2023، مما سيساهم لا محالة في تعزيز وتمتين العلاقات الاقتصادية ما بين البلدين والإسهام في الإشعاع السياحي لوجهة المغرب.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى