الأسهم

سهم موديرنا يهبط بأكثر من 11% بعد خفض توقعات المبيعات

أعلنت “موديرنا” إيرادات أعلى من المتوقعة في الربع الثاني لكنها خفضت توقعاتها لمبيعات العام بأكمله، مشيرة إلى انخفاض المبيعات المتوقعة في أوروبا، والبيئة التنافسية للقاحات الجهاز التنفسي في الولايات المتحدة.

وتتوقع شركة التكنولوجيا الحيوية الآن تحقيق مبيعات لعام 2024  تتراوح بين 3 مليارات و3.5 مليار دولار، بدلاً من التوقعات السابقة البالغة 4 مليارات دولار، بعد مناقشات مع مسؤولي الاتحاد الأوروبي بشأن عقود لقاح “كوفيد-19”.

وذكر المدير المالي للشركة “جيمس موك” لوكالة “رويترز“: لم نتوصل بعد لاتفاقية شراء مشتركة مع الاتحاد الأوروبي على الرغم من أن المناقشات لا تزال مستمرة.

وأوضحت الشركة أنها خفضت توقعاتها بسبب التأجيلات المحتملة للإيرادات الدولية المتعلقة بـ “كوفيد-19″، وبيئة تنافسية متزايدة لكل من لقاحات الفيروس والفيروس المخلوي التنفسي “آر إس في” في الولايات المتحدة.

وبلغت إيراداتها في الربع الثاني 241 مليون دولار مقارنة مع 344 مليون دولار في نفس الفترة من العام الماضي، مع انخفاض مبيعات المنتجات من لقاح “كوفيد-19” بنسبة 37% على أساس سنوي.

وسجلت خسارة صافية بقيمة 1.28 مليار دولار أو 3.33 دولار للسهم في الربع الثاني، مقارنة مع 1.38 مليار دولار أو 3.62 دولار في نفس الفترة من العام الماضي.

وتراجع سهم الشركة المدرج في ناسداك في تعاملات الثلاثاء 11.26% إلى 105.8 دولار.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى