اقتصاد المغرب

الوكالة المغربية للتنمية اللوجستيكية تستثمر في توسيع البنية التحتية اللوجستيكية في الدار البيضاء والقنيطرة وفاس

أعلنت وزارة النقل واللوجستيك، يوم الاثنين، عن استعداد الوكالة المغربية للتنمية اللوجستيكية لإطلاق مشاريع جديدة هذا العام، تتضمن إنشاء مناطق لوجستيكية في الدار البيضاء والقنيطرة وفاس. ويأتي هذا الإعلان في إطار الجهود الرامية لتعزيز البنية التحتية اللوجستيكية في المملكة.

تشمل المشاريع الجديدة تطوير مناطق لوجستيكية متعددة، بالإضافة إلى المشروع الجاري تنفيذه في آيت ملول جنوب أكادير، الذي دخل مرحلة متقدمة من الإنجاز.

وجاء الإعلان بعد اجتماع لمجلس نقابة المحامين المغربية يوم الجمعة، برئاسة وزير النقل والخدمات اللوجستية، محمد عبد الجليل.

وتم خلال الاجتماع المصادقة على حسابات الوكالة للسنة المالية 2023، واستعراض أبرز إنجازاتها للنصف الأول من عام 2024.

ركز الاجتماع أيضًا على برنامج ذو أولوية تبلغ مساحته الإجمالية 750 هكتارًا، والذي من المقرر تنفيذه بحلول عام 2028. يهدف هذا البرنامج إلى توفير أراض لوجستيكية مطورة وفقًا لأحدث المعايير، لاستيعاب المنشآت اللوجستيكية وتعزيز تدفق البضائع في المناطق الحيوية.

تعمل الوكالة المغربية للتنمية اللوجستيكية بالتعاون مع شركاء من القطاع الخاص على تطوير الإصدار الثاني من برنامج ترقية لوجستيات الأعمال، الذي يقدم دعمًا فنيًا وماليًا لتحسين القدرة التنافسية للجهات الفاعلة في سلسلة التوريد، مما يكمل البرامج الحكومية الأخرى الداعمة لهذا القطاع.

وفي ختام الاجتماع، تم التصديق على حسابات الوكالة للسنة المالية 2023، حيث التزمت الوكالة بنسبة 75% من الميزانية الاستثمارية البالغة 300 مليون درهم.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى