العملات

اليورو يتماسك فوق قاع 3 أسابيع قبيل بيانات التضخم فى ألمانيا

ارتفع اليورو في السوق الأوروبية يوم الثلاثاء مقابل سلة من العملات العالمية، ليظل فوق أدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع مقابل الدولار الأمريكي، مدعوماً بنشاط عمليات الشراء من مستويات تصحيحية وبفضل الآمال في تقلص فجوة أسعار الفائدة بين أوروبا والولايات المتحدة في سبتمبر القادم.

لا تزال احتمالات خفض أسعار الفائدة الأوروبية أقل من 50%، ولإعادة تسعير هذه الاحتمالات، يترقب المستثمرون في وقت لاحق اليوم صدور بيانات التضخم الرئيسية في ألمانيا، أكبر اقتصاد في منطقة اليورو، قبل يوم من صدور بيانات التضخم في كامل أوروبا لشهر يوليو.

و ارتفع اليورو مقابل الدولار بنسبة 0.15% ليصل إلى 1.0835 دولار، من سعر افتتاح التعاملات عند 1.0821 دولار، وسجل أدنى مستوى عند 1.0814 دولار.

و أنهى اليورو تعاملات الاثنين منخفضًا بنسبة 0.3% مقابل الدولار، مسجلًا أول خسارة خلال الثلاثة أيام الأخيرة، وسجل أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 1.0803 دولار بسبب العزوف عن المخاطرة.

لا تزال احتمالات خفض أسعار الفائدة من قبل البنك المركزي الأوروبي في اجتماع سبتمبر القادم أقل من 50%، في انتظار المزيد من البيانات التي توضح تطور مستويات النمو والتضخم في منطقة اليورو خلال الفترة المقبلة.

و لإعادة تسعير تلك الاحتمالات، يترقب المستثمرون في وقت لاحق اليوم صدور بيانات هامة عن مستويات التضخم الرئيسية في ألمانيا لشهر يوليو، قبل يوم واحد فقط من صدور بيانات التضخم في كامل منطقة اليورو.

و ستوضح هذه البيانات مدى تأثير الضغوط التضخمية على صانعي السياسة النقدية في البنك المركزي الأوروبي؛ فإذا تقلصت الضغوط، فإن ذلك قد يعزز من احتمالات خفض أسعار الفائدة الأوروبية في سبتمبر، والعكس صحيح.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى