الاقتصادية

النحاس يتجه نحو تسجيل ثالث خسائره الأسبوعية على التوالي

ارتفعت أسعار النحاس خلال تداولات اليوم الجمعة لكنه يتجه نحو الانخفاض الأسبوعي الثالث على التوالي بسبب مخاوف من أن عودة الشراء الفعلي قد تكون قصيرة الأجل في الصين أكبر مستهلك للنحاس مع تباطؤ الاقتصاد في غياب التحفيز الكبير.

وارتفعت عقود النحاس لأجل ثلاثة أشهر في بورصة لندن للمعادن بنسبة 0.1% إلى 9133 دولارا للطن خلال الجلسات الرسمية. وانخفضت بنسبة 2.1% خلال الأسبوع.

وعاد المزيد من مستهلكي النحاس الصينيين إلى السوق بعد شهرين فاترتين، حيث اجتذبتهم الأسعار التي تراجعت بنسبة 17.8% عن أعلى مستوى لها على الإطلاق في مايو/أيار.

وأظهرت البيانات يوم الجمعة أن مخزونات النحاس في المستودعات التي تراقبها بورصة شنغهاي للعقود الآجلة انخفضت إلى أدنى مستوى لها في شهرين عند 301203 أطنان.

وقال توم برايس رئيس استراتيجية السلع الأساسية في ليبيرم “كان المستهلكون ينتظرون هذا التراجع لفترة من الوقت”.

كما افاد برايس بأنه يتوقع أن يوفر هذا الانخفاض في الشراء من قبل المستخدمين الفعليين دعمًا قصير الأجل للأسعار حول مستوى 9000 دولار. وأضاف: “لكننا ما زلنا نرى بعض الانخفاض، مع توقعات بنصف ثانٍ أكثر هدوءًا”.

وأعلنت الصين هذا الشهر عن نمو اقتصادي أضعف من المتوقع وشعر المستثمرون بخيبة أمل بعد أن أشار اجتماع قيادي رئيسي إلى استمرارية السياسة بدلاً من أي تحولات هيكلية.

كما ينصب التركيز على اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في 31 يوليو، حيث يبحث المستثمرون عن أدلة على خفض أسعار الفائدة التي يتوقع المشاركون في السوق على نطاق واسع أن تبدأ في سبتمبر.

وقد يضغط خفض أسعار الفائدة على العملة الأمريكية، مما يجعل المعادن المقومة بالدولار أرخص لحاملي العملات الأخرى.

وفي المعادن الأخرى، ارتفع الألومنيوم 0.8% إلى 2288 دولارا للطن، وارتفع الرصاص في بورصة لندن للمعادن 1% إلى 2048 دولارا، وخسر الزنك 0.9% إلى 2658 دولارا، وزاد القصدير 0.5% إلى 29550 دولارا، وارتفع النيكل 0.4% إلى 15835 دولارا للطن.

هذا، وقد تراجع مؤشر الدولار بحلول الساعة 16:26 بتوقيت جرينتش بأقل من 0.1% إلى 104.3 نقطة وسجل أعلى مستوى عند 104.4 نقطة واقل مستوى عند 104.2 نقطة.

وعلى صعيد التداولات في الفترة الأمريكية، ارتفعت العقود الآجلة للنحاس تسليم سبتمبر أيلول في تمام الساعة 16:22 بتوقيت جرينتش بنسبة 0.2% إلى 4.13 دولار للرطل.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى