الشركات

إيني تتفوق على التوقعات وترفع توقعات أرباحها السنوية

أعلنت شركة الطاقة الإيطالية العملاقة إيني (Eni) عن نتائج أعمالها للربع الثاني من العام، والتي أظهرت ارتفاعاً فاق التوقعات في أرباح الشركة، بفضل الأداء القوي لأعمالها في مجال المنبع، مما دفع الشركة إلى مراجعة توقعات أرباحها للعام بأكمله نحو الأعلى.

ووفقاً لتقرير الأعمال، بلغ صافي الأرباح المعدلة لشركة إيني 1.52 مليار يورو (أي ما يعادل نحو 1.7 مليار دولار) في الربع الثاني، متجاوزاً متوسط تقديرات المحللين البالغة 1.46 مليار يورو.

أظهرت النتائج أن وحدة الاستكشاف والإنتاج لدى إيني حققت ارتفاعاً بنسبة 26% في أرباحها التشغيلية المعدلة خلال الربع الثاني على أساس سنوي، لتسجل 3.53 مليار يورو.

في البيان الصحفي، أوضحت إيني أنها رفعت مستهدفات أرباحها المعدلة للعام بأكمله – قبل اقتطاع الفوائد والضرائب – بمقدار مليار يورو إلى حوالي 15 مليار يورو.

تأتي نتائج أعمال إيني القوية وسط التقارير التي أفادت بأن الشركة تخوض مفاوضات حصرية مع شركة الاستثمار KKR بشأن بيع حصة أقلية تبلغ نحو 25% في وحدة الوقود الحيوي التابعة لها، إنليف (Enilive).

من المتوقع أن تضع الصفقة قيمة إنليف عند حوالي 11.5 إلى 12.5 مليار يورو (أي ما يعادل نحو 12.5 إلى 13.6 مليار دولار)، بما يشمل الديون. تأتي هذه الخطوة كجزء من استراتيجية إيني للتحول نحو جعل وحدات أعمالها مستقلة مالياً.

ووفقاً للتقارير، من المتوقع أن تتوصل إيني إلى اتفاق أولي مع KKR بحلول سبتمبر المقبل، بالتزامن مع نهاية فترة الحصرية، ومن المرجح أن تتم الصفقة النهائية بحلول نهاية العام.

على صعيد التداولات، ارتفع سهم إيني المدرج في بورصة ميلان الإيطالية (ENI.MI) بنسبة 3.78% ليسجل 14.58 يورو.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى