الأسهم

الأسهم الأوروبية تتراجع عند الإغلاق عقب قرار المركزي الأوروبي

محت غالبية مؤشرات الأسهم الأوروبية مكاسبها المبكرة خلال تعاملات الخميس، مع تقييم قرار البنك المركزي الأوروبي تثبيت أسعار الفائدة الرئيسية دون تغيير في اجتماع يوليو، في ظل إشارات بأن التضخم من الممكن أن يتجاوز المعدل المستهدف خلال العام المقبل.

وعند نهاية التداولات، انخفض مؤشر “ستوكس يوروب 600” بنسبة 0.15% عند 514 نقطة، بعدما ارتفع إلى 518.2 نقطة، ليواصل المؤشر الأوروبي خسائره للجلسة الرابعة على التوالي.

وفي حين تراجع مؤشر “داكس” الألماني بنسبة 0.45% عند 18354 نقطة، زادت قيمة مؤشر “فوتسي 100” البريطاني بنسبة 0.2% عند 8204 نقاط، فيما ارتفع مؤشر “كاك 40” الفرنسي بنفس النسبة تقريبًا عند 7586 نقطة.

وأكدت رئيسة المركزي الأوروبي “كريستين لاجارد” أن ضغوط الأسعار المحلية لا تزال مرتفعة وأن العلاقات بين الأجور والأرباح والإنتاجية تزيد من عدم اليقين، وشددت على أن التوترات الجيوسياسية المتزايدة تشكل مخاطر صعودية على التضخم، قد ترفع أسعار الطاقة وتكاليف الشحن، وتعطل التجارة العالمية.

وعقب إعلان نتائج الأعمال الفصلية، هبطت قيمة سهم “نوكيا” (هلسنكي: NOKIA) بنسبة 4.95%، وتراجع سهم “نوفارتس” (سويسرا: NOVN) بنسبة 4%، بينما زادت قيمة سهم “فولفو” (ستوكهولم: VOLV.B) بنسبة 5.90%.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى