الاقتصادية

ارتفاع طلبات إعانات البطالة الأمريكية دون توقعات الأسواق

أظهرت البيانات الصادرة عن مكتب العمل الأمريكي اليوم الخميس، ارتفاع عدد طلبات إعانات البطالة في البلاد إلى حوالي 222 ألف طلب خلال الأسبوع المنتهي في 5 يوليو، مما جاء أفضل من توقعات الأسواق التي أشارت إلى ارتفاع الطلبات إلى 236 ألف طلب.

وكانت القراءة السابقة لطلبات إعانات البطالة الأمريكية قد سجلت 238 ألف طلب، وتمت مراجعتها لتصل إلى 239 ألف طلب.

يقيس هذا المؤشر التغير في أعداد المتقدمين للحصول على إعانات البطالة الأمريكية لأول مرة خلال الأسبوع السابق، ويتم تجميع بياناته والإعلان عنها بصفة أسبوعية. وللبيانات الأولية لهذا البيان تأثير قوي على أسواق المال، بعكس بيانات إعانات البطالة المستمرة التي تقيس عدد الأشخاص المستفيدين من إعانات البطالة.

كما أن مراقبة بيانات إعانات البطالة الأمريكية تساعد المستثمرين في تشكيل وجهة نظر حول سوق التوظيف. في حالة ارتفاع الأجور، تزيد احتمالات رفع معدلات الفائدة مما يؤدي إلى تراجع أسعار الأسهم والسندات، ولذلك، يُعتبر تراجع إعانات البطالة مؤشراً على قوة سوق التوظيف، بينما يُعتبر العكس صحيحًا.

على الرغم من إيجابية بيانات إعانات البطالة في الولايات المتحدة، سجل الدولار الأمريكي انخفاضًا بنسبة 0.50% ليصل إلى مستوى 104.471 نقطة تقريبًا، وذلك نتيجة لتأثره بالبيانات التضخمية السلبية الصادرة مؤخرًا.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى