تكنولوجيا

فرنسا تفرض غرامة على غوغل قدرها مليوني يورو

فرضت هيئة مكافحة الاحتيال في فرنسا غرامة قدرها مليوني يورو على غوغل بسبب انتهاكها لمبدأ “المعلومات الواضحة والعادلة والشفافة” في محرك البحث الخاص بها، وتحديدًا فيما يتعلق بعروض الإقامة السياحية ومتجر تطبيقات “Google Play Store”.

وأقرت المديرية العامة للمنافسة وشؤون المستهلك ومكافحة الاحتيال في فرنسا غرامة بقيمة 2 يورو لعدم امتثال غوغل للقوانين المتعلقة بـ “معلومات المستهلك”، والتي تنطوي على “معايير التصنيف” التي يستخدمها محرك البحث غوغل ومتجر “غوغل بلاي ستور”.

وفي نتيجة مراقبة أجريت في عام 2021، تم اكتشاف “نقص في المعلومات المتعلقة بمعايير ترتيب النتائج” في محرك البحث غوغل، وذلك من قِبَل دائرة التحقيق الوطنية التابعة للمديرية العامة للمنافسة وشؤون المستهلك ومكافحة الاحتيال في فرنسا.

وتمت معاقبة غوغل بغرامة أيضًا بسبب “عدم إبلاغ المستهلك بمعلومات تتعلق بشروط وأسعار عروض الإقامة السياحية”، مثل خيارات إلغاء الحجز واسترداد الأموال وإدراج وجبة الإفطار في الأسعار المعروضة، في وحدة البحث والمقارنة المخصصة في غوغل.

وتم ملاحظة “غياب المعلومات المتعلقة بمعايير ترتيب النتائج وجودة المزود (مهني أو شخصي)” وشروط الدفع وحل المنازعات في متجر “غوغل بلاي”، وفقًا للهيئة الفرنسية.

وأشارت

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى