العملات

الين الياباني يواصل صعوده مدعومًا بتكهنات التدخل وتراجع العائدات الأمريكية

ارتفع الين الياباني في السوق الآسيوية يوم الاثنين مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية، مواصلاً التحرك في المنطقة الإيجابية لليوم الثالث على التوالي مقابل الدولار الأمريكي. يأتي هذا الارتفاع ضمن دورة التعافي على المدى القصير، حيث زادت عمليات الشراء من أدنى مستوياتها في 38 عامًا.

يعود هذا الارتفاع إلى تكهنات حول تدخل محتمل للبنك المركزي الياباني في سوق صرف العملات الأجنبية بشراء الين خلال عطلة الأسواق الأمريكية يوم الخميس الماضي، عندما كانت السيولة المالية ضعيفة.

و تراجع الدولار مقابل الين بنسبة 0.3% إلى 160.26¥، من سعر افتتاح تعاملات اليوم عند 160.75¥، وسجل أعلى مستوى عند 160.81¥.

و حقق الين الياباني ارتفاعًا بنسبة 0.3% مقابل الدولار الأمريكي، في ثاني مكسب يومي على التوالي، متعافيًا من أدنى مستوى في 38 عامًا عند 161.95 ين لكل دولار.

أسباب الارتفاع: بجانب عمليات الشراء من المستويات الرخيصة، ارتفع الين مستفيدًا من هبوط العوائد الأمريكية بعد صدور سلسلة من البيانات الاقتصادية القاتمة في الولايات المتحدة.

و كانت السلطات اليابانية هادئة إلى حد كبير بشأن الين الأسبوع الماضي، حيث علق وزير المالية شونيتشي سوزوكي بأن التحركات تتم مراقبتها بيقظة. ومع ذلك، لم يكرر التحذير المعتاد بأن الوزارة مستعدة للتحرك.

و تدخل البنك المركزي الياباني في سوق صرف العملات الأجنبية لمدة يومين على الأقل في أواخر أبريل ومطلع مايو الماضيين، بشراء كميات كبيرة من الين بعد التداول دون حاجز 160 ين لكل دولار أمريكي للمرة الأولى منذ عام 1990.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى