اقتصاد المغربالشركات

بنتير تُعيد ربط الصويرة بجزر الكناري وتُعزز رحلاتها إلى أكادير

استأنفت شركة الطيران “بينتير” اليوم السبت رحلاتها المباشرة بين مطار الصويرة موغادور الدولي ومطار جزر الكناري، لتعزيز الربط بين الوجهتين خلال فصل الصيف للعام الثاني على التوالي.

و تتوفر هذه الرحلات كل سبت حتى منتصف شهر سبتمبر المقبل، مع زيادة في الطاقة الاستيعابية بنسبة 22% مقارنة بالسنة الماضية.

برمجت رحلات المغادرة من الصويرة الساعة 1:45 ظهرًا، مع وصول إلى جزر الكناري الساعة 3:25 بعد الظهر، بينما تبدأ رحلات العودة من جزر الكناري الساعة 11:20 صباحًا مع وصول إلى الصويرة الساعة 1:05 ظهرًا.

وصلت طائرة من طراز ATR-72 تابعة لشركة “بينتير” اليوم إلى مطار الصويرة موغادور الدولي، تحمل أول المسافرين بعد استئناف هذا الخط، ومن المتوقع استقبال المسافرين الآخرين الذين سيغادرون من الصويرة على نفس الطائرة.

في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أعرب بورخا بيتونكورت، المسؤول عن التواصل الدولي في شركة “بينتير”، عن سعادته باستئناف هذا الخط الجوي، مشيرًا إلى أهمية تعزيز التبادلات السياحية والاقتصادية بين الصويرة وجزر الكناري.

وأكد أن شركة “بينتير” تقدم خلال هذا الموسم 22% من المقاعد الإضافية مقارنة بالعام الماضي، والتي تصل إلى 1573 مقعدًا.

أضاف أن هذه المبادرة جاءت بفضل العلاقات الاستثنائية مع المكتب الوطني المغربي للسياحة، وتندرج في إطار اتفاقية تعاون تهدف إلى استئناف النشاط السياحي وتعزيز الربط الجوي مع جزر الكناري.

من جهته، أوضح عبد المنعم أوتول، مدير مطار الصويرة موغادور، أن هذا الخط الجوي الجديد يهدف إلى تعزيز العرض الجوي للمطار، الذي شهد نموًا ملحوظًا في حركة النقل الجوي الداخلي خلال السنوات الأخيرة.

وأشار إلى أن مطار الصويرة موغادور الدولي يربط حاليًا بـ 8 وجهات دولية، بالإضافة إلى الخطوط الجوية الداخلية التي تربطه بطنجة.

وأبرز دور المطار كرافعة للتنمية الاقتصادية والسياحية لمدينة الصويرة وجهة مراكش آسفي، مساهمًا في تعزيز جاذبية الجهة على المستوى الوطني والدولي.

يتوفر مطار الصويرة موغادور الدولي على محطة جوية تمتد على مساحة 3000 متر مربع، تشغلت سنة 2010، وتتسع لـ 300 ألف مسافر سنويًا، مع توفير كافة التجهيزات المطارية الحديثة لضمان استقبال المسافرين بأفضل الظروف من حيث السلامة والأمن وجودة الخدمات.

وأعرب المسافرون الذين وصلوا على متن الرحلة عن سعادتهم بالسفر عبر هذا الخط المباشر بين الصويرة وجزر الكناري، مؤكدين أهمية هذه الفرصة في استكشاف وجهات جديدة وتسهيل التبادلات بين المنطقتين.

شركة “بينتير” تقدم هذا العام منتج “Discover Stopover” الموجه لسكان الصويرة الذين يرغبون في زيارة جزيرتين خلال رحلة واحدة، مما يتيح لهم زيارة 3 جزر أو أكثر باستخدام AirPass المتاح للشراء عبر الموقع الإلكتروني.

الشركة تخطط أيضًا لتعزيز رحلاتها إلى مدينة أكادير برحلة جوية أسبوعية إضافية خلال شهور يوليو وأغسطس والنصف الأول من سبتمبر.

وبهذا، تضيف شركة “بينتير” أيام الخميس لبرنامجها الأسبوعي العادي خلال بقية السنة، حيث تنطلق رحلات الخميس من جزر الكناري الساعة 10:00 صباحًا لتصل إلى مطار أكادير الساعة 11:35 صباحًا، بينما تنطلق رحلات العودة الساعة 12:20 ظهرًا لتصل إلى الأرخبيل الساعة 2:00 بعد الظهر.

وفي أيام الأحد، تبدأ رحلات المغادرة الساعة 9:15 صباحًا مع وصول إلى أكادير الساعة 10:50 صباحًا، بينما تبدأ رحلات العودة الساعة 12:05 ظهرًا لتصل إلى جزر الكناري الساعة 1:45 بعد الظهر.

يمكن للمسافرين الاستفادة من مزايا شركة “بينتير” على متن الطائرات الحديثة، مع خدمة عالية الجودة تشمل وسائل راحة واسعة، ووجبات خفيفة لذيذة أثناء الرحلة، مما يضمن تجربة سفر مريحة وممتعة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى