اقتصاد المغرب

مصر تُرسل بعثة تجارية تضم 20 شركة لفتح أسواق جديدة في المغرب

أطلق المجلس التصديري للصناعات الهندسية بعثة تجارية إلى المغرب تضم 20 شركة من القطاع، خلال الفترة من 1 إلى 5 يوليو 2024، بالتعاون مع مشروع تطوير التجارة وتمويل الصادرات في مصر الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والتمثيل التجاري المصري.

و حضر افتتاح البعثة السفير المصري في المغرب ياسر عثمان، ورئيس غرفة التجارة والصناعة في المغرب حساني بركاني، وسليمان خليل رئيس مكتب التمثيل التجاري في المغرب.

وأوضحت مي حلمي، المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية، أن المجلس يسعى إلى المساهمة في تطبيق استراتيجية الدولة الخاصة بالنهوض بالصادرات السلعية، والوصول بالصادرات المصرية إلى مستهدفات متقدمة تصل إلى 145 مليار دولار بحلول عام 2030 ضمن استراتيجية تطوير الصادرات.

وأكدت حلمي أن القطاع الهندسي يُعد من أهم القطاعات التصديرية الواعدة التي تساهم بقوة في زيادة القيمة المضافة في التصنيع المحلي، ويتميز بسمعة متميزة في الأسواق العالمية.

وأشارت إلى أن المجلس يستهدف نمو الصادرات للأسواق العربية خلال عام 2024 بنسبة لا تقل عن 10%، اعتمادًا على الإمكانيات الهائلة للصناعات الهندسية المصرية، ومن خلال المشاركة في المعارض الخارجية والبعثات التجارية والأسابيع التجارية الخارجية.

وأضافت حلمي أن السوق المغربية تُعد أحد أهم الأسواق المستهدفة ضمن خطة المجلس لعام 2024، حيث يركز المجلس على أسواق شمال إفريقيا للحفاظ على قفزة الصادرات التي تحققت منذ بداية العام الحالي والتي سجلت مستويات غير مسبوقة عند 1.6 مليار دولار في أول 4 أشهر من العام.

وأكدت أن المجلس يساند الشركات المصرية لدخول السوق المغربي من خلال المشاركة في المعارض والبعثات، ومساعدة الشركات في استيفاء المستندات والأوراق المطلوبة، والحصول على الدعم التصديري، ومساندتها في التعامل مع تحديات الأسواق من خلال تجهيز البيانات المطلوبة عن الأسواق المستهدفة بالتعاون مع التمثيل التجاري.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى