العملات

الدولار يعمق خسائره لأدنى مستوى فى 3 أسابيع قبيل بيانات ‏الوظائف الشهرية

تراجع الدولار الأمريكي في السوق الأوروبية يوم الجمعة مقابل سلة من العملات العالمية، حيث عمق خسائره لليوم السابع على التوالي، وسجل أدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع، مقتربًا من تكبد أكبر خسارة له منذ أواخر أبريل الماضي، وذلك وسط استمرار عمليات البيع.

البيانات الصادرة هذا الأسبوع في الولايات المتحدة أظهرت تباطؤًا في الاقتصاد الأمريكي أسرع من التوقعات خلال الربع الثاني من العام الحالي، مما رفع احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية مرتين على الأقل هذا العام في سبتمبر ونوفمبر.

لإعادة تسعير هذه الاحتمالات، يترقب المستثمرون صدور تقرير الوظائف الشهري في الولايات المتحدة في وقت لاحق اليوم، الذي يوفر إشارات قوية حول صحة سوق العمل الأمريكي، ويؤثر بشكل كبير على قرارات مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن أدوات السياسة النقدية.

و انخفض مؤشر الدولار بنسبة 0.25% إلى مستوى 104.92 نقطة، أدنى مستوى منذ 13 يونيو، بعدما افتتح عند مستوى 105.17 نقطة ووصل إلى أعلى مستوى عند 105.17 نقطة.

خلال تعاملات هذا الأسبوع وحتى الآن، يسجل مؤشر الدولار الأمريكي تراجعًا بنسبة 0.9%، متجهًا نحو تكبد أول خسارة في الخمسة أسابيع الأخيرة، وأكبر خسارة أسبوعية منذ أواخر أبريل الماضي.

البيانات الصادرة يوم الأربعاء في الولايات المتحدة أظهرت أن القطاع الخاص أضاف 150 ألف وظيفة جديدة في يونيو، أقل من التوقعات التي كانت تشير إلى إضافة 163 ألف وظيفة، مع تعديل وظائف مايو من 152 ألف إلى 157 ألف وظيفة.

قطاع الخدمات سجل انكماشًا مفاجئًا في يونيو عند مستوى 48.8 نقطة، أسوأ من توقعات السوق التي كانت تشير إلى نمو عند مستوى 52.6 نقطة، بينما سجل القطاع نموًا في مايو عند مستوى 53.8 نقطة. هذا الانكماش هو الأول منذ يناير 2023، مما يعزز من مخاوف تباطؤ الاقتصاد الأمريكي في الربع الثاني من العام.

عقب هذه البيانات، ارتفعت احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية في سبتمبر بنحو 25 نقطة أساس إلى 73%، واحتمالات الخفض في نوفمبر من 79% إلى 84% وفقًا لأداة “فيد ووتش” التابعة لمجموعة “CME”.

يترقب المستثمرون تقرير الوظائف الشهري في الولايات المتحدة لهذا الشهر، الذي سيصدر في وقت لاحق اليوم، حيث من المتوقع إضافة حوالي 191 ألف وظيفة جديدة في القطاعات غير الزراعية في يونيو، مقابل إضافة 272 ألف وظيفة في مايو، مع استقرار معدل البطالة عند 4.0% وتوقعات بارتفاع متوسط الأجر بالساعة بنسبة 0.3%، مقابل ارتفاع بنسبة 0.4% في الشهر السابق.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى