العملات

اليورو يتحرك صعودًا قرب قمة 3 أسابيع بفضل “كريستين لاجارد”‏

ارتفع اليورو في السوق الأوروبية يوم الأربعاء مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية، مواصلاً صعوده لليوم الخامس على التوالي مقابل الدولار الأمريكي، حيث يقترب من أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع.

جاء هذا الارتفاع بفضل تعليقات متشددة من رئيسة البنك المركزي الأوروبي “كريستين لاجارد”.

و أشارت لاجارد إلى أن خفض أسعار الفائدة الأوروبية في الاجتماع المقبل للبنك المركزي الأوروبي غير محتمل، مما قلل من احتمالات خفض الفائدة، وذلك انتظارًا لمزيد من بيانات التضخم في الأشهر المقبلة.

مع نقص البيانات الاقتصادية الهامة المقرر صدورها في أوروبا من اليوم وحتى يوم الجمعة، تتجه الأنظار إلى البيانات الهامة الصادرة عن سوق العمل في الولايات المتحدة، قبل الجولة الثانية من الانتخابات الفرنسية يوم الأحد المقبل.

و ارتفع اليورو مقابل الدولار بنسبة 0.2% إلى 1.0762 دولار، من سعر افتتاح التعاملات عند 1.0745 دولار، وسجل أدنى مستوى عند 1.0736 دولار.

و أنهى اليورو تعاملات الثلاثاء مرتفعًا بنسبة 0.1% مقابل الدولار، محققًا مكسبًا يوميًا رابعًا على التوالي، وسجل في اليوم السابق أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 1.0776 دولار.

في منتدى البنوك المركزية في سينترا البرتغالية يوم الثلاثاء، قالت رئيسة البنك المركزي الأوروبي “كريستين لاجارد” إن البنك يحتاج إلى مزيد من الوقت للتأكد من أن التضخم يمضي بثبات نحو المستهدف عند 2%. وأوضحت أن التطورات الاقتصادية الأخيرة تشير إلى أن خفض سعر الفائدة ليس ضروريًا في الوقت الحالي.

خفض المركزي الأوروبي أسعار الفائدة للمرة الأولى في يونيو الماضي منذ عام 2016، بعد أقوى موجة لرفع الأسعار، لكنه لم يلتزم بأي تحركات مستقبلية بسبب عدم اليقين الكبير.

و تراجع التضخم في منطقة اليورو الشهر الماضي، لكن مكون الخدمات الحيوي بقي مرتفعًا بشكل عنيد، مما أثار المخاوف من استمرار ضغوط الأسعار المحلية عند مستويات مرتفعة.

تعليقات لاجارد بالإضافة إلى بيانات التضخم الصادرة هذا الأسبوع في أوروبا، قللت من احتمالات قيام البنك المركزي الأوروبي بخفض أسعار الفائدة بنحو 25 نقطة أساس خلال اجتماع 18 يوليو الجاري.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى