اقتصاد المغربالشركات

التجاري وفا بنك والوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات يوقعان اتفاقية لتعزيز الاستثمار في المغرب

خلال المنتدى الدولي إفريقيا والتنمية في الدار البيضاء، وقّعت مجموعة “التجاري وفا بنك” والوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات اتفاقية لتعزيز ميثاق الاستثمار ودعم المستثمرين والمصدرين في المغرب على المستوى المحلي والدولي.

ووفقًا للاتفاقية التي وُقّعت في جناح “سوق الاستثمار”، التزم كل من محمد الكتاني، الرئيس المدير العام لمجموعة “التجاري وفا بنك”، وعلي صديقي، مدير عام الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، بتعزيز قدراتهما على دعم المستثمرين المغاربة والمغاربة في الخارج لتعزيز النمو الاقتصادي والتنمية الاجتماعية في المغرب.

وتتضمن الشراكة تنظيم ندوات ومؤتمرات واجتماعات رقمية ومعارض لتعزيز فرص الاستثمار والتصدير، وتسهيل ولوج الشركات إلى الأسواق العالمية.

بعد التوقيع، أكد الكتاني أن “ميثاق الاستثمار يقدم أدوات وحوافز حقيقية لتعزيز الاستثمار في المغرب”، معبرًا عن إيجابيته بخصوص دعم الاستثمار المنتج في البلاد. بينما أشار صديقي إلى أن هذه الشراكة تعكس التزام الوكالة بتحقيق أهداف استراتيجية الاستثمار، وتعزيز العلاقات مع المغاربة حول العالم.

المنتدى شهد حضورًا قويًا من صناع القرار السياسي والاقتصاديين من أكثر من 30 دولة إفريقية، وقدم فضاءً للأعمال من خلال لقاءات ثنائية وورش عمل وسوق استثماري، بهدف تعزيز الاقتصاد الإفريقي والتنمية المستدامة عبر القارة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى