اقتصاد المغربالشركات

مهدي بنبشير مديرا عاما جديدا لـ”الشركة العامة”

أعلنت الشركة العامة للأبناك المغربية تعيين مهدي بنبشير، عضو مجلس الإدارة، كمدير عام للمؤسسة البنكية، وذلك اعتباراً من فاتح يوليوز 2024، حسب بلاغ صادر عن المجلس الإشرافي للشركة العامة في اجتماعه المنعقد في 23 ماي الماضي.

وأوضح البلاغ الذي نشرته أن بنبشير، قبل توليه هذا المنصب، عمل في مجال الخدمات المصرفية الاستثمارية لمدة ست سنوات، حيث كان متخصصاً في عمليات الاندماج والاستحواذ والأسهم الخاصة.

وانضم بنبشير إلى الشركة العامة المغربية في عام 2005 كموظف في قسم المؤسسات الكبرى، وتم تعيينه في عام 2008 كرئيس لقسم الاستشارات، حيث كان مسؤولاً عن دعم الشركات في معاملات الميزانية العمومية الخاصة بهم.

وفي عام 2013، تولى بنبشير مسؤولية جميع الأنشطة المصرفية الاستثمارية، بما في ذلك الاستشارات وغرفة التداول والأوراق المالية والوساطة في البورصة، والأبحاث، وإدارة الأصول والأسهم الخاصة.

وفي عام 2018، تم تعيينه نائباً للمدير العام، حيث كان مسؤولاً عن وحدة الأعمال المصرفية الاستثمارية، ووحدة خدمات الإستراتيجية والتسويق والجودة والابتكار.

وفي يوليوز 2020، تم تعيينه نائباً للمدير العام، مسؤولاً عن وحدة أعمال البيع بالتجزئة، وكان مشرفاً على أسواق البيع والمهنية والشركات الصغيرة.

وفي ديسمبر 2022، تم تعيين بنبشير عضواً في مجلس الإدارة، وأخيراً تولى منصب مدير إداري في 1 يوليوز 2024، حيث كان مسؤولاً عن الإشراف على الوفود الإقليمية، ومكتب البيع بالتجزئة، ومكتب الشركات الصغيرة والمتوسطة، وإدارة التسويق.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى