الاقتصادية

مؤشرات مديري المشتريات في ألمانيا تُشير إلى تباطؤ في كلٍ من الصناعة والخدمات خلال يونيو

أوضحت البيانات الصادرة صباح اليوم الجمعة عن S&P Global سلبية أداء مؤشر مديري المشتريات في القطاع التصنيعي في ألمانيا خلال شهر يونيو الجاري.

حيث سجلت القراءة الأولية للمؤشر 43.3 نقطة، وهو أقل من توقعات الأسواق التي كانت تشير إلى تسجيل 46.4 نقطة، وأقل من القراءة السابقة لشهر مايو التي كانت 45.4 نقطة.

يقيس هذا المؤشر مستوى نشاط مديري المشتريات في القطاع التصنيعي، ويعتمد بشكل أساسي على بيانات الاستطلاع التي تم جمعها من حوالي 1000 شركة في القطاعات التصنيعية والخدمية الألمانية.

و يعتمد المؤشر على حوالي 85% من إجمالي الردود الشهرية على استطلاع مديري المشتريات. تعني القراءة فوق 50 نمواً، بينما تعني القراءة أدنى من 50 انكماشاً.

أما في القطاع الخدمي، فقد سجلت القراءة الأولية لمؤشر مديري المشتريات الخدمي في ألمانيا 53.5 نقطة هذا الشهر، وهو ما جاء أسوأ من التوقعات التي كانت تشير إلى تسجيل 54.4 نقطة، وأقل من القراءة السابقة لشهر مايو التي كانت 54.2 نقطة.

يقيس مؤشر مديري المشتريات الخدمي مستوى نشاط مديري المشتريات بناءً على المسح الذي يتم إجراؤه في القطاع الخدمي. يعتمد المؤشر على البيانات المجمعة من حوالي 500 شركة في القطاع الخدمي الألماني، ويتعقب عدة متغيرات مثل المبيعات، التوظيف، المخزونات، والأسعار داخل ألمانيا.

وتعتمد التقديرات الأولية على حوالي 85% من إجمالي الردود الشهرية على استطلاع مديري المشتريات. تعني القراءة أقل من 50 انكماشاً في القطاع الخدمي، في حين تعني القراءة أعلى من 50 نمواً.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى