الاقتصاديةالشركات

ترامب يخسر ملياري دولار خلال شهر مع انهيار سهم مجموعته المدرجة حديثا

تقلص صافي ثروة الرئيس السابق دونالد ترامب بنحو 475 مليون دولار خلال يوم واحد مع استمرار تراجع سهم شركته، مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا.

وأدى ذلك إلى انخفاض قيمة حصته في شركة التواصل الإجتماعي بأكثر من ملياري دولار هذا الشهر.

و انخفض سهم مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا، الشركة الأم لمنصة التواصل الاجتماعي تروث سوشيال والمملوكة لترامب، بأكثر من 13% إلى 27 دولار اليوم، الخميس.

وانعكس ذلك على حصة ترامب البالغة نحو 65% في الشركة، بإجمالي 114.75 مليون سهم، حيث انخفضت من 3.5 مليار دولار إلى 3.1 مليار دولار.

انخفض سعر سهم مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا بنحو 43% بعد أن كان يزيد قليلاً عن 49 دولار، وتسبب ذلك في تقليص قيمة حصة ترامب البالغة 5.6 مليار دولار في الشركة بنحو 2.4 مليار دولار.

نقدر صافي ثروة ترامب بنحو 5 مليارات دولار، عقب تراجعها بنسبة 8% بسبب خسائر يوم الخميس.

نمت ثروة ترامب بنحو 4.1 مليار دولار عقب طرح مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا للاكتتاب العام في 26 مارس، حيث وصل سعر سهم الشركة إلى ذروته عند 79.38 دولارًا.

و تقدر فوربس القيمة السوقية لمجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا ما بين 40 مليون دولار و90 مليون دولار.

وتعتمد فوربس في هذا التقييم على مقاييس شائعة الاستخدام لتقييم قيمة شركات التواصل الاجتماعي الأخرى، بما في ذلك متوسط ​​الإيرادات لكل مستخدم ونسبة السعر إلى المبيعات.

تضاف خسائر سهم مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا إلى خسائره السابقة هذا الأسبوع، عندما تراجع بنحو 10% يوم الثلاثاء.

وطرحت مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا للإكتتاب العام من خلال الإندماج مع شركة الاستحواذ ذات الأغراض الخاصة Digital World Acquisition Corp بعد الإعلان عن خطط الإندماج في عام 2021.

سمح هذا الإندماج لمجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا بتجاوز العقبات التنظيمية للمضي قدما في عملية الطرح العام الأولي. ومنذ ذلك الحين، يشهد سهم الشركة العديد من التقلبات وحالة عدم يقين، بما في ذلك انخفاض بنحو 20% في الأسابيع التي تلت إدانة ترامب في محاكمة أموال الصمت.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى