اقتصاد المغرب

تحسن في آجال الأداء للمقاولات في المغرب خلال الربعين الثالث والرابع من عام 2023

أعلن وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، عن تحسن ملحوظ في آجال الأداء بين المقاولات بالمغرب خلال الربعين الثالث والرابع من عام 2023، وذلك وفقًا للحصيلة الأولية لنظام الغرامات المالية المعتمد بموجب القانون رقم 69.21 الذي يتعلق بآجال الأداء.

وأشار بلاغ مشترك صادر عن وزارة الاقتصاد والمالية والاتحاد العام لمقاولات المغرب، إلى أن هذه الحصيلة الأولية تم عرضها خلال الاجتماع السادس لمرصد آجال الأداء بالرباط، حيث سُجل تقديم 4769 تصريحًا من قبل المقاولات المعنية خلال الفترة المذكورة.

وأكد المصدر أن هذا التحسن يعكس امتثالًا واسعًا لمتطلبات النظام الجديد، مما يبشر بفتح آفاق واعدة لمواصلة التحسينات في مناخ الأعمال وتحفيز النشاط المقاولاتي.

يأتي هذا الإعلان في إطار التوجيهات الملكية السامية التي دعت إلى أداء جميع الإدارات العمومية، ولا سيما الجماعات الترابية، لمستحقاتها تجاه المقاولات في الآجال المحددة، لتجنب تأخير الدفعات وتفادي الآثار السلبية مثل الإفلاس وفقدان فرص العمل.

وتم مناقشة في الاجتماع العديد من القضايا المتعلقة بتنفيذ النظام الجديد، بمشاركة مختلف أعضاء المرصد التابع للاتحاد العام لمقاولات المغرب، وكذلك وزارة الصناعة والتجارة، وبنك المغرب، والتجمع المهني للأبناك المغربية، والخزينة العامة للمملكة، ومديرية المنشآت العامة والخوصصة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى