اقتصاد المغرب

تحسن ملموس في آجال الأداء بين المقاولات بفضل نظام الغرامات المالية الجديد

وفقًا لوزارة الاقتصاد والمالية والاتحاد العام لمقاولات المغرب، فإن “الحصيلة الأولية لنظام الغرامات المالية أظهرت تحسنًا ملحوظًا في آجال الأداء بين المقاولات، مع امتثال واسع لمقتضياته”.

خلال الربعين الثالث والرابع من عام 2023، قدّمت المقاولات المعنية 4769 تصريحًا، مما يشير إلى تحسن في الوضع، ويعد ذلك مؤشرًا على آفاق واعدة لمواصلة التدابير التي لها تأثير إيجابي على مناخ الأعمال وتشجيع المبادرة الخاصة.

وأُعقِد هذا الاجتماع برئاسة نادية فتاح العلوي، وزيرة الاقتصاد والمالية، وبحضور شكيب العلج، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، وممثلين عن مختلف الجهات ذات العلاقة. تضمن البلاغ الصادر عن هذا الاجتماع عرضًا للحصيلة الأولية لتنفيذ نظام الغرامات المالية الجديد الذي بدأ العمل به في يوليو 2023.

كما أوضح البلاغ أن المرصد وافق على إعداد تقرير سنوي يتناول تنفيذ النظام المذكور ونتائجه. هذا يعكس التزام السلطات المغربية بمتابعة تنفيذ السياسات والقوانين المالية بشكل دوري وتحليل النتائج لتحسين الأداء المستقبلي.

ويأتي هذا اللقاء في إطار التوجيهات الملكية السامية التي دعت إلى تسريع عمليات الدفع للمقاولات لتجنب الإفلاس وفقدان فرص العمل.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى