العملات

الدولار الأمريكي يتراجع تحت ضغط احتمالات خفض الفائدة في الولايات المتحدة

تراجع الدولار الأمريكي في السوق الأوروبية يوم الجمعة مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية، ليواصل خسائره لليوم الثاني على التوالي، ويقترب من لمس أدنى مستوى له في شهرين، في ظل تصاعد التوقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية في سبتمبر ونوفمبر المقبلين، بسبب التسعير الحالي العالي لإحتمالات خفض الفائدة.

يترقب المستثمرون في وقت لاحق اليوم بيانات الوظائف الشهرية في الولايات المتحدة، حيث يسعى مجلس الاحتياطي الفيدرالي لمزيد من التراجع في ظروف سوق العمل الصعبة قبل الشروع في تخفيف السياسة النقدية وخفض أسعار الفائدة.

و تراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.1٪ إلى مستوى 104.00 نقطة، مقارنة بمستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 104.10 نقطة، وسجل أعلى مستوى عند 104.16 نقطة.

و انهى المؤشر تعاملات الأمس منخفضًا بنسبة 0.2٪، ليستأنف خسائره التي توقفت على مدار يومين ضمن عمليات تعافي من أدنى مستوى في شهرين عند 103.99 نقطة.

و أظهرت البيانات يوم الاثنين انكماشًا للشهر الثاني على التوالي في نشاط الصناعات التحويلية وانخفاضًا غير متوقع في الإنفاق على البناء خلال مايو، مما يشير إلى تباطؤ الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الثاني من العام الحالي.

– أظهرت البيانات يوم الثلاثاء تراجعًا في عدد فرص العمل المتاحة بنهاية أبريل للشهر الثاني على التوالي، مما يشير إلى انحسار الظروف الصعبة في سوق العمل الأمريكي.

كما أظهرت البيانات يوم الأربعاء انخفاض التوظيف في القطاع الخاص الأمريكي في مايو إلى أدنى مستوى له منذ أربعة أشهر، مما يزيد من الدلائل على تباطؤ سوق العمل في الولايات المتحدة.

و أظهرت البيانات يوم الخميس ارتفاع طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة للأسبوع الثاني على التوالي، في أحدث البيانات السلبية الصادرة عن سوق العمل الأمريكي.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى