العملات الرقمية

ارتفاع أسعار العملات المشفرة .. والبيتكوين تصعد 2%

ارتفعت أسعار العملات المشفرة خلال تعاملات الإثنين، مع ترقب المستثمرين نتائج اجتماع المركزي الأوروبي الخميس القادم، والمتوقع خلاله خفض الفائدة للمرة الأولى منذ عام 2019 ليصبح أول المصارف المركزية الرئيسية تيسيراً لتكاليف الاقتراض.

وصعد سعر البيتكوين بنسبة 2.12% إلى 69084.54 دولار ، وارتفعت الإيثريوم بنسبة 1.14% إلى 3815.89 دولار، وزادت الريبل 1.44% إلى 51.99 سنت.

وأعلنت بورصة العملات المشفرة اليابانية “دي إم إم” الجمعة الماضية عن سرقة قرابة 4503 وحدات من عملة البيتكوين من محفظتها الرئيسية بقيمة نحو 308 ملايين دولار.

وقالت البورصة في بيان إن العملات تم “تسريبها على نحو غير قانوني”، وإنها سوف تُفصح عن كيفية حدوث الاختراق، وأكدت أن التحقيقات لا زالت جارية في هذا الصدد، وأنها اتخذت تدابير للحيلولة دون تكرار الأمر في المستقبل، وفق ما نقله موقع “كوين ماركت كاب”.

وعلى صعيد آخر، أوضحت منصة “فوركاست” الإخبارية في تقرير أن مبيعات الرموز غير القابلة للاستبدال على مستوى العالم بلغت 604 مليون دولار في مايو، لتنخفض دون مستوى مليار دولار للمرة الأولى منذ بداية العام، وتسجل أدنى قيمة لها منذ أكتوبر الماضي.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى