العملات

الفرنك السويسري يتصدر قائمة العملات الخاسرة اليوم بانخفض بنسبة 2%

سجل الفرنك السويسري خسائر كبيرة خلال تعاملات سوق العملات اليوم الأربعاء، وكان أكثر العملات الرئيسية تضرراً بنسبة تصل إلى 2.91%، حيث تأثر سلباً بتحسن شهية المخاطرة في الأسواق، وخصوصاً مع تراجع المخاوف بشأن التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط.

وفي هذا السياق، أفادت تقارير إعلامية بأن إسرائيل عدّلت عملياتها العسكرية في رفح بناءً على مطالب الولايات المتحدة بتنفيذ عمليات محدودة.

وصرّح مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية لصحيفة “تايمز أوف إسرائيل” صباح الأربعاء، بأنه من العدل القول إن الإسرائيليين قاموا بتحديث خططهم وأخذوا في الاعتبار العديد من المخاوف التي أعربنا عنها.

و أدت هذه التصريحات إلى تهدئة المخاوف بشأن توسع الصراع في منطقة الشرق الأوسط، مما قد يفضي إلى ضغوط أمريكية لوقف الحرب على قطاع غزة، وهو ما انعكس سلباً على حركة الفرنك السويسري في سوق العملات.

وفي المرتبة الثانية بقائمة العملات الخاسرة، جاء اليورو الذي تراجع بشكل ملحوظ خلال تداولات سوق العملات اليوم بخسارة قدرها 1.28%، وذلك بسبب تعزيز التوقعات حول اقتراب خفض الفائدة الأوروبية قريباً، خاصة بعد تصريحات رئيسة البنك المركزي الأوروبي، كريستين لاجارد، في مقابلة تلفزيونية.

و أشارت لاجارد إلى أن خفض أسعار الفائدة قد يكون محتملاً في اجتماع البنك المقبل في الشهر المقبل، مع تراجع نمو أسعار المستهلك (التضخم) بشكل كبير.

وأضافت أن هناك احتمالاً قوياً لبدء خفض الفائدة في اجتماع يونيو، وأن البنك المركزي الأوروبي وصل إلى مرحلة السيطرة على التضخم. هذه التصريحات أثرت بشكل واضح على تداولات اليورو مقابل باقي العملات الرئيسية.

بعد ذلك، سجل الين الياباني خسائر ملحوظة بحوالي 1.05%، بسبب غياب البيانات الاقتصادية المؤثرة، وتحسن شهية المخاطرة في سوق العملات، حيث يعتبر الين من العملات الآمنة التي يتزايد الطلب عليها في أوقات الاضطرابات وضعف شهية المخاطرة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى