اقتصاد المغرب

المغاربة يزدادون ثقة بالمنتج الوطني والصناعة الوطنية تشهد عهدًا جديدًا

أكد وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، على ازدياد ثقة المستهلكين المغاربة في المنتجات الوطنية، حيث يُفضل 62% منهم المنتجات المحلية على المنتجات الأجنبية.

وأوضح الوزير في رده على سؤالين متعلقين بـ “المنتجات المحلية”، أن هذه النسبة كانت تبلغ 30 في المائة فقط قبل خمس سنوات، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل على تعزيز ثقة المواطنين في المنتجات المحلية لتطوير الصناعة الوطنية وتعزيز الطلب الخارجي على المنتجات المغربية.

وأشار الوزير إلى أن الرهان على الصناعة يعتبر أمرًا هامًا وأساسيًا لتطور المغرب ولخلق فرص العمل للشباب، مؤكدًا أن المغرب دخل عصرًا صناعيًا جديدًا بفضل التوجيهات الملكية السامية التي تعزز السيادة.

وأكد أن هذا التوجه يهدف إلى تلبية احتياجات المواطنين وتعزيز الصناعة المغربية، مشيرًا إلى أن الرهان اليوم هو على تعزيز هذه الصناعة وتمكينها من السيادة وابتكار حلول مغربية في مختلف المجالات.

وفيما يتعلق بسؤال آخر حول “إعادة هيكلة الأحياء الصناعية غير المجهزة”، أفاد الوزير بأنه تم دراسة 116 منطقة صناعية خلال السنوات الخمس الماضية مما أدى إلى تأهيل 900 هكتار.

وأضاف أنه منذ بداية عمل الحكومة، تم تأهيل 431 هكتارًا من المناطق الصناعية، وأنه يتم كل عام إضافة 200 إلى 300 هكتار للتأهيل، والذي يشمل الطرق والخدمات والكهرباء ومعالجة المياه.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى