الاقتصاديةالشركات

روسيا تتعرض لهجوم استهدف أحد أكبر مصافي النفط

ذكرت وكالة تاس للأنباء الروسية نقلا عن مصادر لدى خدمات الطوارئ، بأن روسيا قد تعرضت لهجوم من قبل طائرة بدون طيار استهدف مصفاة النفط “إلسكي” بمنطقة كراسنودار التي تقع في جنوب روسيا صباح اليوم الجمعة، وهو ثاني هجوم بطائرة مسيرة يجتاح أراضي روسيا خلال يومين.

كما أفادت تاس بأن هذا الهجوم الثاني تسبب في نشوب حريق بمصفاة النفط، وقد تم بالفعل إخماد الحريق الذي غطى مساحة 60 مترا مربعا، ولم تسجل روسيا أية إصابات، حسبما ذكرت وزارة روسيا الاتحادية لشؤون الدفاع المدني والطوارئ.

وأوضحت تقارير تاس الروسية بوقت سابق من هذا الأسبوع، بأن النيران اشتعلت في مستودع وقود داخل روسيا قرب جسر يربط البر الرئيسي لروسيا بشبه جزيرة القرم، وتابعت بأن هجوما بطائرة بدون طيار تسبب في اندلاع حريق بمنشآت تخزين المنتجات في واحدة من أكبر مصافي النفط بجنوب روسيا ، لكن خدمات الطوارئ أخمدت الحريق بعد ما يزيد قليلا عن ساعتين، وتم استئناف الأنشطة بشكل طبيعي.

وكتب حاكم مقاطعة روسيا فينيامين كوندراتيف على إحدى وسائل التواصل الاجتماعي أن الخزانات التي تحتوي على منتجات نفطية اشتعلت فيها النيران في مصفاة إلسكي، والتي تبلغ قدرة تكريرها أو معالجتها نحو 6.6 مليون طن سنويا.

 

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى