الاقتصادية

تراجع أسعار الذهب مع ترقب اجتماع الفيدرالي ورغم انخفاض الدولار

تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات الإثنين، مع ترقب المستثمرين نتائج اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي الذي يستمر على مدار يومين وينتهي الجمعة القادمة، بعدما أظهرت بيانات رسمية صدرت نهاية الأسبوع الماضي استمرار الضغوط التضخمية في الولايات المتحدة.

انخفضت أسعار العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسليم يونيو بنسبة 0.20% إلى 2342.40 دولار للأوقية ، بعدما سجلت خسائر بأكثر من 2% خلال الأسبوع الماضي.

وتراجع سعر التسليم الفوري للذهب بنسبة 0.31% إلى 2330.35 دولار للأوقية، في حين استقرت عقود الفضة تسليم يوليو -الأكثر نشاطاً- عند 27.53 دولار، بينما ارتفع سعر البلاتين الفوري بنسبة 0.41% إلى 920.77 دولار للأوقية.

يترقب المستثمرون صدور بيان السياسة النقدية لبنك الاحتياطي الفيدرالي الأربعاء، وسط توقعات بتثبيت الفائدة ضمن نطاق 5.25% و5.50% مع استمرار الضغوط التضخمية في أكبر اقتصادات العالم، الأمر الذي يدعم احتمالات الإبقاء على سياسة التشديد النقدي لفترة مطولة.

وذلك بعدما كشفت بيانات وزارة التجارة الأمريكية التي صدرت نهاية الأسبوع الماضي، ارتفاع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي -مقياس التضخم المفضل لدى الاحتياطي الفيدرالي- بنسبة 2.7% على أساس سنوي في مارس بعد زيادته 2.5% في فبراير، ومقابل توقعات تسارعه إلى 2.6% فقط.

ويأتي تراجع أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم رغم انخفاض مؤشر الدولار -الذي يعبر عن قيمة العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية- بنسبة 0.25% إلى 105.6 نقطة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى