اقتصاد المغرب

مزور: المغرب وجهة استثمارية مثالية بفضل موقعه الاستراتيجي ومصداقيته واستقراره

في الرباط، أكد وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، يوم الخميس، على الجهود الكبيرة التي يقوم بها المغرب لجذب الاستثمارات الأوروبية والفرنسية.

وخلال لقائه مع وفد من حركة مقاولات فرنسا (MEDEF)، الذي نظم تحت عنوان “تقديم المنصة الصناعية المغربية المعاصرة”، أشار مزور إلى جهود المملكة في فتح أسواقها وتطوير البنية التحتية والخدمات اللوجستية والموارد البشرية لتعزيز قدرتها التنافسية.

وأكد الوزير أن المغرب، بثباته ومصداقيته واستقراره، يمثل رهانًا مجديًا للمستثمرين الأوروبيين والفرنسيين، مشيرًا إلى أن الارتباطات القيمة بين المغرب وفرنسا تشكل عنصرًا مهمًا لتعزيز التنمية في البلدين.

وأضاف أن التنافسية والاستدامة البيئية، التي تم تطويرها بشكل مشترك من قبل المغرب وفرنسا، أصبحتا اليوم ضرورة حتمية.

من جانبه، أبرز رئيس مقاولات فرنسا في المدينة المستدامة، جيرارد وولف، التزام مجمعه بابتكار حلول حديثة ومستدامة، مؤكدًا أهمية إشراك الشباب والنساء في هذه الابتكارات.

وفي سياق متصل، أشار رئيس بعثة الطاقة التابعة لحركة مقاولات فرنسا ومدير “Engie North Africa”، لويك جايغرت هوبر، إلى النجاحات التي حققتها المشاريع المشتركة بين المغرب وفرنسا في قطاعات السيارات والطيران، معلنًا عن تشكيل بعثة لدعم التطورات في مجالات الهيدروجين والغاز الحيوي.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى