اقتصاد المغربالشركات

الشركة العامة بالمغرب تُطلق “عرض الطاقة الشمسية” لدعم الانتقال الطاقي

تُشارك الشركة العامة بالمغرب، باعتبارها فاعلاً رئيسيًا في القطاع الفلاحي، في فعاليات المعرض الدولي للفلاحة، الذي يُقام من 22 إلى 28 أبريل الجاري.

وتُمثل هذه المشاركة فرصة هامة للتفاعل مع مختلف الفاعلين في القطاع، وتبادل الخبرات والاطلاع على أحدث التطورات في مجال الفلاحة.

وبهذه المناسبة، تُؤكّد الشركة العامة بالمغرب على التزامها الراسخ بدعم مسيرة الانتقال الطاقي من خلال الكشف عن عرضها المبتكر “عرض الطاقة الشمسية”.

يُجسّد هذا العرض حلًا متكاملًا للتحديات البيئية والطاقوية التي تواجهها الشركات والمؤسسات، خاصةً في القطاع الفلاحي.

ويُحفّز عرض الطاقة الشمسية زبناء الشركة من الشركات والمؤسسات، وبشكل خاص الفلاحين، على تركيب الألواح الكهروضوئية، مما يُتيح لهم الاستفادة من مصدر طاقة بديل نظيف وأكثر اقتصادية.

وتُقدّم الشركة العامة بالمغرب لزبنائها باقة شاملة من الخدمات المصاحبة لـ “عرض الطاقة الشمسية”، بدءًا من تقييم الاحتياجات وصولًا إلى وضع حلول تمويل ملائمة، تشمل ربط علاقات مع شركاء متعاقدين موثوقين يوفّرون خدمة مميزة للزبائن تلبي أعلى معايير السوق.

بالإضافة إلى توفير حلول تمويل تنافسية ومتكيفة مع احتياجات الزبائن، تشمل التمويل التقليدي على شكل قرض أو إيجار تمويلي، أو خيار التمويل من طرف ثالث يتكفّل به الشريك.

و متابعة مستمرة للزبون من خلال تفاعل منظم بين جميع الأطراف المعنية، مما يُؤمّن سرعة وفعالية في تنفيذ المشروع ويتيح للمستفيد رؤية واضحة لمسار الإنجاز.

ويتميز “عرض الطاقة الشمسية” بتحديد الأدوار المنوطة بكل طرف مشارك في العرض، لضمان تنفيذ سلس وفعال.

تقوم الشركة العامة بالمغرب بتحفيز إطلاق المشاريع من خلال تقديم دعم أولي هادف للزبائن، يشمل إجراء دراسة جدوى أولية لتقييم إمكانية تحقيق المشروع ومردوديته، بالإضافة إلى ربطهم بشركاء مختصين.

يساهم البنك في تمويل المشاريع، إما بشكل مباشر مع الزبون أو من خلال الشريك الذي يتولّى إجراء عملية الاستثمار.
يحظى الزبون بمتابعة ودعم مباشر من الشريك، حيث يجري هذا الأخير الدراسات اللازمة ويقدم للزبون عقدًا مخصصًا يوافق احتياجاته، قد يشمل ذلك بيع محطة لتوليد الطاقة الشمسية جاهزة للتشغيل أو إبرام اتفاقية إيجار طويلة الأجل لتزويد العميل بالطاقة الكهربائية.

يُجسّد “عرض الطاقة الشمسية” حلاً مسؤولاً ومبتكرًا يتماشى مع استراتيجية الشركة العامة بالمغرب المُركّزة على تلبية احتياجات زبائنها، سواء كانوا شركات كبرى أو شركات صغيرة ومتوسطة، خاصةً في ظل سعيهم للحصول على دعم ملموس لالتزاماتهم البيئية.

وبفضل خبرة فرقها وخبرات شركائها، تُقدم الشركة العامة بالمغرب لعملائها دعمًا مباشرًا في مبادراتهم المتعلقة بالمسؤولية الاجتماعية، وتساعدهم على تنفيذ مشاريعهم للانتقال الطاقي وفقًا لأفضل المعايير الدولية.

و يُؤكّد يوسف عدوان، مدير الوحدة الخاصة بالشركات في الشركة العامة بالمغرب، على أهمية هذا العرض، قائلاً:

“يُجسّد “عرض الطاقة الشمسية” التزام الشركة الراسخ بمستقبل مستدام، وحرصنا على دعم زبائننا في مسيرة الانتقال الطاقي. ونثق بأنّ هذا العرض سيُساهم بشكل كبير في تعزيز كفاءة الطاقة وتقليل الانبعاثات الكربونية، بما يتماشى مع الأهداف الوطنية والدولية للتنمية المستدامة.”

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى