الاقتصادية

صدمة للصناعة الألمانية..مؤشر مديري المشتريات يهبط لأدنى مستوى

أفادت بيانات S&P Global صباح اليوم الخميس بمواصلة انكماش القطاع التصنيعي داخل ألمانيا خلال شهر مارس الحالي، حيث سجل أدنى مستوى له في 5 أشهر.

وأظهرت البيانات الواردة قراءة سلبية أولية لمؤشر مديري المشتريات في القطاع التصنيعي بنسبة حوالي 41.6 نقطة، وهو أسوأ من توقعات الأسواق التي كانت تتوقع حوالي 43.1 نقطة، وأقل من القراءة السابقة في فبراير التي سجلت 42.3 نقطة وتمت مراجعتها إلى 42.5 نقطة.

يقيس هذا المؤشر مستوى نشاط مديري المشتريات في القطاع التصنيعي، ويعتمد بشكل رئيسي على بيانات الاستطلاع التي تم تجميعها من 1000 شركة داخل القطاعات التصنيعية والخدمية الألمانية. وتعتمد القراءة فوق 50 على النمو، بينما تشير القراءة أدنى 50 إلى الانكماش.

من جهة أخرى، سجلت القراءة الأولية لمؤشر مديري المشتريات في القطاع الخدمي داخل ألمانيا قراءة إيجابية بحوالي 49.8 نقطة، متجاوزة التوقعات التي كانت تتوقع حوالي 48.8 نقطة، وأفضل من القراءة السابقة في فبراير التي سجلت 48.2 نقطة وتمت مراجعتها إلى 48.3 نقطة.

يقيس المؤشر مستوى نشاط مديري المشتريات في القطاع الخدمي بناءً على المسح الذي يتم إجراؤه في القطاع. ويعتمد مؤشر مديري المشتريات الخدمي PMI الألماني على البيانات المجمعة من حوالي 500 شركة في القطاع الخدمي الألماني. تعكس القراءة تقدم القطاع الخدمي إذا كانت فوق 50، والانكماش إذا كانت أقل من 50.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى