الاقتصادية

الصناعة تنتعش بينما الخدمات تُعاني..تباين في مؤشرات بريطانيا

أصدر مكتب إحصاءات IHS Markit التابع لـ S&P Global صباح اليوم الخميس، بيانات مؤشري مديري المشتريات في القطاعين التصنيعي والخدمي داخل بريطانيا خلال شهر مارس الحالي، وكانت البيانات متباينة إلى حد كبير.

أظهرت البيانات الواردة قراءة إيجابية أولية لمؤشر مديري المشتريات في القطاع التصنيعي داخل بريطانيا، حيث سجلت 49.9 نقطة، مما يقترب القطاع من نهاية فترة الانكماش التي بدأت في يوليو 2022.

و كانت القراءة أفضل بكثير من توقعات الأسواق التي توقعت تسجيل المؤشر 47.9 نقطة، وأيضًا أفضل من القراءة السابقة في فبراير التي سجلت 47.1 نقطة وتمت مراجعتها لتسجيل 47.5 نقطة.

بالمقابل، كشفت القراءة الأولية لمؤشر PMI للقطاع الخدمي داخل بريطانيا عن نمو أقل من المتوقع، حيث سجل 53.4 نقطة خلال مارس.

وتوقعت الأسواق أن يسجل المؤشر نحو 53.8 نقطة، بعد أن كانت القراءة في فبراير الماضي 54.3 نقطة وتمت مراجعتها لتسجيل 53.8 نقطة.

يجب الإشارة إلى أن القراءة التي تزيد عن 50 تشير إلى نمو في النشاط بالقطاعين التصنيعي والخدمي، في حين تشير القراءة التي تقل عن 50 إلى انكماش النشاط. وعادةً ما يتم إصدار قراءتين للمؤشر خلال الأسبوع وهما: التقديرات الأولية والقراءة النهائية، حيث تكون التقديرات الأولية الأكثر تأثيرًا في البداية.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى